منذ 7 أشهر

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

حلت الفنانة هيا الشعيبي، ضيفة على برنامج (الطائرة) مع المذيع الكويتي صالح الراشد، وتحدثت عن مواضيع مختلفة وأسرار من بينها دخولها السجن، ومشاركتها في برنامج رامز للمقالب.

هيا قالت إنها دخلت السجن لإسبوع واحد، بسبب قضية مرور، ولا شيء يخجل.

لم تتحدث هيا عن ندمها لأنها كانت نستهترة كتصريحاتها السابقة التي قالت فيها سنة 2008: كان دخولي الى السجن فيه ظلم وافتراء، حسبي الله ونعم الوكيل، وأقول لكل ظالم، عليك أن تخاف من ربك و«الحوبة» ودعوة المظلوم، وأقول لكل إنسان لا تظلم، لأن الله يمهل ولا يهمل، ومهما طالت المدة والأيام، لا بد أنها ستدور وسيجد الظالم يوما ينتظره.

بل قالت: في السجن تعرفت على المسجونات ولها ذكريات لن تنساها أبدًا. وكان أهلها ينامون في السيارة خارج السجن في اليومين الأولين من سجنها،

وعن تجربتها الأليمة قالت إنها أُصيبت بمرض السكري، بسبب الصدمة بعد سماعها الحكم بالسجن، وكانت تبكي بحرقة، قبل أن تتأقلم مع الأوضاع، وأنها ساعدت بولادة سجينة هندية، وسمعت العديد من القصص الحقيقية للسجينات وكانت تفكر بكتابة مذكرات عن السجينات لكن ذلك غير مسموح.

اعتبرت مثل هذه التجربة أكبر من مطب.

وعن شعيب لا يعني لها. وأنها كانت غلطة أن قبلت الإطلالة مع شعيب وأنها تحب طارق العلي “وخلص يا أخي دول تقاتلت ووقع الصلح ويا طارق دير بالك من الحولك أنت حبيبي وصديقي وأخوي وأكلنا من صحن واحد والحمدالله أنا أخذت براءة وزوجي أخذ براءة.. رغم أنه قال أنا دخلتها السجن وأنا أخرجها من السجن.. هذا ما وصلنا لكن يوجد بيننا عشرة ولقمة خبز”

وعن مشاركتها في برنامج رامز، وعما إن كانت تعلم أنه مجرد مقلب، فقالت إنها سافرت إلى المغرب كضيفة، وهناك عرفت أو شعرت بشيء غريب، لكنها لم تكن تعرف مسبقاً أن البرنامج الذي دعيت إليه مقلب.

واستغربت تصريحات بعض الفنانات اللاتي قلن أن النجوم المشاركين كانوا يعلمون مسبقاً وأنهم شتموا البرنامج، وتساءلت عن سبب قبول الدعوة وتقاضي مبالغ مالية إن كن يعلمن بالمقلب؟

وأشادت بالفاشينستات واعتبرت أن نشاطاتهن أمر عادي.

وعادت ولقنت سما المصري درساً دون أن تذكر اسمها ما يعني أنها تحتقرها، وقالت أنها لا تمثل أهم شعب راقي وقصدت الشعب المصري، هل تقبل أن أصور أنا أمام أهرامات مصر، كما صورت هذه الإنسانة في بلدي أمام أبراج الكويت، وكنا كتبنا عن ذلك تحت عنوان:

هيا الشعيبي تمنع سما المصري من دخول الكويت. وقالت أن من دعاها إلى الكويت لا أعرفهم وأعتقد أنهم لا يرضون ما فعلت هذه.. وأجاب صالح: أن الأبراج معلم من معالم الكويت. وردت هيا الشعيبي بشكل غير مباشر أن نهاية سما قد تكون بشعة.

وقالت تشير إلى المذيعة الكويتية دون أن تذكر اسمها (مي العيدان) التي هاجمت ملكة جمال الجزائر وكيف هب الجزائريون يدافعون عن ملكتهم.

سليمان برناوي- الجزائر