تحاول بعض الجهات التأثير على استقرار مصر، ويبدو أنها مؤامرة كبرى تُحاك ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

الفنان اللبناني راغب علامة صوّر فيديو ودعم خلاله الرئيس السيسي والنظام والسلطات السياسية المصرية، وكذلك فعل الفنان اللبناني وائل جسار الذي رفض التطاول على السيسي وحذّر من كل ما يحدث في مصر.

الممثل اللبناني وسام حنا هاجم كل نجم لبناني يدافع عن الخارج، ولا يهتم للقضايا الداخلية اللبنانية ولمعاناة الشعب اللبنانية، وقال: (بس ما عم اقدر إفهم رخص بعض الفنانين اللبنانيين وتدخلن بشؤون معيشية واقتصادية زحياتية ومصيرية لشعوب تانية. يا ريت بخصصوا مواقفن وشجاعتن لبلدن ومشاكل بلدن. نحنا صرنا آخر العالم بالتخل، خلينا ننصح حالنا قبل ما ننصح غيرنا)

وسام لم يذكر راغب أو وائل، بل لمّح إليهما بشكل صارخ وكلنا يعرف أن التلميح أقوى من التصريح. وقد يقول البعض إن تغريدته جاءت عفوية، وقد ينكر بنفسه فيما بعد، لكن نقدم لكم الوثائق.

فيديو وائل جسار: نشرته صفحة الـ CBC المصرية في 20 أيلول – سبتمبر الساعة 3 بعد الظهر (كما تشاهدون في الصور أدناه)، ونال الفيديو انتشارًا واسعًا.

فيديو راغب علامة: نشره الصفحة نفسها، في 20 أيلول – سبتمبر عند الساعة 2:52 بعد الظهر، وأيضًا حقق الفيديو نسبة مشاهدة عالية جدًا. وراعب من أكثر النجوم الذين ينتقدون السلطة اللبنانية والفساد ويهاجم كل الزعماء دون أي خوف أو مصالح.

تغريدة وسام حنا: كتبها في 21 أيلول – سبتمبر عند الساعة 1:21 بعد الظهر، أي بعد يوم من فيديو راغب ووائل جسار.

وبعد هجوم وسام، نشرت الصفحة نفسها كلمتيْ الفنانة اللبنانية نوال الزغبي ووليد توفيق فجر يوم 22 أيلول – سبتمبر.

اريخ ولحظة نشر فيديو راغب علامة
اريخ ولحظة نشر فيديو راغب علامة
اريخ ولحظة نشر فيديو وائل جسار
اريخ ولحظة نشر فيديو وائل جسار
يوم وساعة نشر وسام لتغريدته
يوم وساعة نشر وسام لتغريدته