مع حلول شهر أكتوبر، شهر التوعية ضد سرطان الثدي، أعلنت الفنانة اللبنانية ​إليسا​، عن إطلاق حملة خاصة للتوعية ضدّ سرطان الثدي، بهدف مساعدة كل سيدة لا تسمح ظروفها الاقتصادية بإجراء الفحوصات.

كتبت إليسا، عبر صفحتها: “مثل كل سنة بشهر تشرين الأول، نخصص حملات التوعية لكل المصابين بسرطان الثدي، وللتوعية إللي بتسمح تخلص كتير من النساء من خلال الوقاية المبكرة، ولأنه الظروف الاقتصادية عم تكون صعبة وتحرم كتير نساء من إجراء الفحص، رح أعلن قريبًا عن مبادرة في ذلك الإطار لمساعدة كل سيدة تضل بصحتها تابعوني”.

اقرأ: إليسا تحتفل بشقيقها الأقرب إلى قلبها – صورة

إليسا التي عانت من سرطان الثدي وتعافت بفضل قوة إيمانها وشجاعتها، تعلم جيداً كم هو مرض مؤلم، قاسِ، لهذا تدعم بقدر استطاعتها كل من يعاني من هذا المرض اللعين.

اقرأ: إليسا: عندي بنت بتشبهني! – فيديو

وكانت الفنانة اللبنانية إليسا، اعلنت أنها لن تصبح أماً في يوم من الأيام، وذلك بسبب العلاج الهرموني، الذي اتبعته للعلاج من مرض سرطان الثدي.

ما هو العلاج الهرموني؟

علاج سرطان الثدي بالهرمونات هو أكثر أشكال علاج سرطان الثدي شيوعًا، يعمل عن طريق حجب الهرمونات عن الارتباط بمستقبلاتها في خلايا السرطان أو تخفيض إنتاج الجسم للهرمونات.

يستخدم العلاج بالهرمونات لسرطانات الثدي فقط في حالة تواجد مستقبلات للهرمونات الموجودة طبيعيًا الإستروجين أو البروجيسترون.

يستخدم علاج سرطان الثدي بالهرمونات عادة بعد الجراحة لتقليل من خطر عودة السرطان. قد يستخدم علاج سرطان الثدي بالهرمونات كذلك في تقليص الورم قبل الجراحة مما يجعل من المحتمل إمكان إزالة الورم بالكامل.

إقرأ: إليسا هل تخجل من فقرها؟

يمكن أن يساعد العلاج الهرموني لسرطان الثدي على:

منع عودة السرطان.
الحد من مخاطر تطور الإصابة بالسرطان في نسيج آخر من الثدي.
إبطاء نمو السرطان الذي انتشر أو إيقافه.
تقليل حجم الورم قبل الجراحة.

تتضمن الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي بالهرمونات ما يلي:

الهبّات الساخنة.
إفرازات مهبلية.
جفاف المهبل وتهيجه.
الإرهاق.
الغثيان.
ألم في المفاصل والعضلات.
الضعف الجنسي عند الرجال المصابين بسرطان الثدي.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار