أثارت خطوة تطبيق المراسلة الأشهر عالمياً “واتساب” بشأن تحديث سياسة الخصوصية، الكثير من الجدل، فخوفا من اختراق الخصوصية، نشأت موجات هجرة جماعية إلى تطبيقات تراسل أخرى شبيهة، بعد أن أجبر التطبيق الأخضر المستخدمين على الموافقة على تشارك مختلف بياناتهم مع فيسبوك، وإلا سيحذف حسابهم اعتبارا من 8 فبراير المقبل.

النجمة اللبنانية إليسا، كانت واحدة من هؤلاء الذين قرروا رفض سياسة واتساب الجديدة، واعلنت عن نيتها اعتزال التطبيق واستبداله بآخر يقوم بنفس المهمة.

كتبت ملكة الإحساس عبر صفحتها:

(اعتقد اني سأغادر واتس اب وانتقل الى تطبيق جديد).

كان تطبيق المراسلة المملوك لـشركة فيسبوك اصدر توضيحا، مؤكداً أن خصوصيتك لن تتأثر إذا لم تستخدم ميزتين اختياريتين. ففي قسم الأسئلة الشائعة، قال واتساب إن سياسة الخصوصية الجديدة لا تؤثر على رسائلك مع أصدقائك وعائلتك.

اقرأ: توقعات مجد غانم العامة للعام 2021 – فيديو

اقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها – فيديو

ووفقًا للشركة، سيؤثر التحديث فقط على الرسائل المرسلة إلى حسابات الأعمال على تطبيق المراسلة الشهير، والتي يضيفها المستخدم كميزة اختيارية، وفق ما نقله موقع “بيزنس إنسايدر” الثلاثاء.

كما أوضحت أن التطبيق البالغ عدد مستخدميه حول العالم حوالي 2.2 مليار مستخدم، يوفر تشفيرًا شاملاً للرسائل الشخصية لجميع المستخدمين ولا يمكن لـ WhatsApp أو Facebook قراءة رسائلك أو سماع مكالماتك.

وأضافت أيضا أنها لا تحتفظ بسجلات لرسائل المستخدم ومكالماته لأنها تعتبر ذلك “خطرًا على الخصوصية والأمان”.

كما أكدت أن واتساب لا يشارك جهات اتصالك مع تطبيقات أخرى من “فيسبوك”.

وحول ماذا سيشارك التطبيق، قال WhatsApp إنه سيشارك البيانات المتعلقة بكيفية تفاعلك مع الشركات على تطبيقه.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار