نشرت الممثلة المصرية ملك زاهر ابنة الممثل المصري القدير احمد_زاهر صورة صادمة لها حين كانت سمينة جدًا ويتخطى وزنها ال ١٠٠ كيلو.

الصورة صادمة لأن ملك خسرت وزنًا كبيرًا جدًا وباتت نحيلة وتتمتع بجسد رشيق.

أعطت بصورتها حافزًا لكل بنات جيلها على أهمية المحافظة على أجسادهن والعيش بطريقة صحية لضمان حياة خالية من أمراض السمنة.

اقرأ: شتموا أحمد زاهر بسبب ابنته – فيديو

عانت كثيرًا حتى تخسر وزنها، ولم تلجأ لعملية “قص المعدة” بل ثابرت ونجحت بإنقاص وزنها بالطريقة الأصعب حتى لا تعيد اكتساب وزنها.

من يتعب حتى يصل إلى هدفه يكون عادة أكثر حرصًا على حياته وحلمه من الأشخاص الذين يحصلون على كل ما يريدونه بطريقة سهلة او من دون عناء وألم وبكاء.

اقرأ: منى أحمد زاهر تدخل التمثيل على خطى شقيقتيها

متى يدخل الشخص بمرحلة السمنة!

إن تعريف الإنسان المصاب بالسمنة، هو الإنسان الذي يملك أنسجة دُهْنِية زائدة وقيمة مؤشر كتلة الجسم (BMI) لديه فوق 30. إن مؤشركتلة الجسم عبارة عن مؤشر يقيس الوزن مقارنة مع الطول. قد تكون للأنسجة الدهنية الزائدة، عواقب صحية وخيمة مثل السكري، ارتفاعضغط الدم وارتفاع مستوى الدهنيات في الدم.

اقرأ: زوجة أحمد زاهر تحتفل به – صورة

سيئات السمنة:

يوجد هناك عدد كبير من الأمراض التي تكون أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة، ارتفاع ضغط الدم، داء السكري منالنوع 2، ارتفاع مستوى الدهنيات في الدم، مرض في الشرايين التاجية، وأمراض المفاصل التَّنَكُّسِيَّة والاضطرابات النفسية – الاجتماعية.

اقرأ: ليلى زاهر بديلة هنا الزاهد وتستحقها!

المرضى الذين يعانون من السمنة، غالبًا ما يعانون أيضًا من متلازمة الأيْض (Metabolic syndrome) التي تشمل 3 أو أكثر من الأعراضالتالية: محيط بطن كبير، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع مستوى الدهنيات في الدم، وارتفاع مستويات السكر في الدم أثناء الصوم، ومستوياتمنخفضة من HDL (انخفاض مستويات الكولسترول الجيد).

هكذا كانت ملك زاهر
هكذا كانت ملك زاهر
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار