وصلت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم أمس، حيث يتوقع المتداولون أن تقوم البنوك المركزية الكبرى بتخفيض معدلات الفائدة هذا العام، ومن ناحية أخرى، فإن تصاعد التوترات الجيوسياسية زادت من الطلب على السبائك كملاذ آمن.

وفي هذا السياق، سجلت أسعار الذهب أداء قويا خلال هذا الأسبوع. فيما تترقب الأسواق اليوم مجموعة متنوعة من الأحداث الاقتصادية الرئيسية والعديد من البيانات المهمة التي من المحتمل أن تؤثر على اتجاه أسعار الذهب.

اقرأ: توقعات سعر الذهب بين ضعف الدولار ومخاطر التوترات الجيوسياسية

في وقت لاحق اليوم، سيتم إصدار أرقام مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية، تليها خطاب من رئيس الفيدرالي باول، ومن المحتمل أن يتعرض الذهب لحركة من التقلبات بالتزامن مع صدور تلك البيانات.

وتسعر الأسواق أن يشهد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي انخفاضا طفيفا إلى 0.3% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.4%. من المحتمل يؤدي ذلك إلى الحد من ارتفاع الدولار على المدى القريب وتعزيز قيمة المعدن الأصفر.

ومع ذلك، فإن قراءة التضخم أقوى من المتوقع قد تؤدي إلى بعض التصحيحات في أسعار الذهب، حيث يقوم المتداولون بإعادة تقييم توقعاتهم للسياسة النقدية.

في الوقت نفسه، قد يستمر الذهب في العثور على الدعم على المدى الطويل نتيجة للتخفيضات المرتقبة في معدلات الفائدة، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فإن استمرار وتيرة مشتريات البنوك المركزية وتصاعد التوترات الجيوسياسية، قد يزيد من زخم الطلب على الذهب.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار