تحدث الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن موقف الإسلام من أغنية (الشرع محلل أربعة)، حيث يتشاجر الفنانان محمد رمضان وحمادة هلال على هذا الاسم.

قال الجندي: إن المطرب يجب أن يكون حذرا عند التعامل مع ثوابت الدين التي لها كرامتها، مناشداً المطرب حمادة هلال سحب أغنيته (الشرع محلل أربعة) والتي يتشاجر عليها مع الفنان محمد_رمضان. وعدم إذاعتها إطلاقاً، أو سيضطر إلى مقاضاته.

وأضاف الجندي: (هذا المطرب طيب وابن حلال ومؤدب ومحترم ومفيش أتنين يختلفوا على أخلاقه)، وأعرب عن رفضه للزج بالشرع الإسلامي في الأغاني بهذه الطريقة معقباً: (قبل ما تدوروا على الإهانة اللي جاية من فرنسا والدول الأخرى، شوفوا الإهانة اللي بتتم الدينكم في بلد الأزهر الشريف).

وتقدم عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ببلاغ علني للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، مناشدا إياه بالتدخل لمنع هذه الأغنية، منوها بأن الأغنية تقول: (بهدوء كدا من غير صربعة أنا الشرع محللي أربعة يعني هعيش في دلع علطول، وأنا أصلي بموت في الشخلعة).

وتابع الجندي: (لا أجد كلمات ترد على هذا الإسفاف والتدني في الكلمات، موضحا أن الشرع أوجد ظروف اجتماعية للزواج، وتابع: (الشرع مش جاي علشان يدلع حضرتك).

واعتبر الجندي أن اقتران كلمة “الشخلعة” بالشرع فيها تجاوز وإساءة، مستنكرا ربط العلة من تعدد الزوجات بالشخلعة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار