كتب القاضي بيتر جيرمانوس عن الأب بطرس ضو التالي:

على خطى يسوع هل زار يسوع لبنان؟

زار يسوع لبنان عدة مرات، ويعتقد أنه كان لوالدته مريم أقرباء في بلدة قانا.

‏هل زار يسوع المسيح لبنان؟

اقرأ: القاضي جرمانوس: الإبادة الاقتصادية في لبنان وكمية الفضائح بالتفاصيل

يشير أحد علماء الكتاب المقدس الفرد دوران، في بداية القرن العشرين، إلى أن رحلة السيد المسيح في أرض لبنان بدأت من نقطة تقع قرب بلدتي يارون ومارون الراس.

اقرأ: نيكول سابا تنعي كلبتها! – صور

ومن هاتين البلدتين كان يسوع يمر من بحيرة الحوله بلدة الجش (جيسكالا) التي هي بحسب بعض المؤرخين (جيروم) مسقط رأس عائلة بولس الرسول، كان الطريق ينحدر الى واديين: الأول غربا بإتجاه عين ابل ورميش ودبل والقوزح، ليصعد الى ياطر وكفرا وصديقين فقانا. فيما ينعطف الوادي الثاني شمالاً من يارون الى عين ابل وبنت جبيل وكونين وبيت ياحون وتبنين وحريص، وقد يمّر ايضاً في دير انطار.

في كتابه الموثق اثبت الباحث الايطالي مرتينيانو رونكاليا ان يسوع زار قانا مرتين: الأولى في اذار عام 28 م حين اجترح معجزته الأولى، والثانية في آب من السنة نفسها حين شفى ابن احد الضباط الرومان وآمن به الرسول نتنائيل.

اقرأ: كاظم الساهر يبشر الشعوب العربية وأمهات فلسطين ولبنان والعراق!

أيضًا زار المسيح صور وصيدا ثم مضى من هناك وذهب الى نواحي صور وصيدا فدخل بيتًا (مرقس 7/24)، وأيضًا: ثم خرج من تخوم صور ومرّ في صيدا (مرقس 7/31). في عدلون شفى السيد المسيح ابنة المرأة الكنعانية وفي طريقه من صور الى صيدا، مرّ السيد المسيح في الصرفند.

إن مرور السيد المسيح ورسله في صيدا ثابت في النص الانجيلي بصورة صريحة: ثم خرج من تخوم صور ومر في صيدا، ( مرقس 7/31 ومتى 15/21 – 29 ). المسيح اجتاز الجبل اللبناني من صيدا حتى مشغرة في سهل البقاع مرورا بجزين، واجتاز لبنان الشرقي من سهل البقاع حتى ميسلون ودمشق منقول عن: (على خطى المسيح في جبل لبنان للباحث جوزف خريش)

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار