في الوقت الذي يحاول المتعصبون الاسلاميون في تركيا ضرب قطاع الدراما خرج شكيب أفداغيتش، رئيس غرفة تجارة إسطنبول.

مع نهاية العام ٢٠٢٣ تجاوزت صادرات المسلسلات التلفزيونية التركية المباعة لخارج تركيا 600 مليون دولار بحلول نهاية هذا العام، وفقًا لشكيب أفداغيتش، رئيس غرفة تجارة إسطنبول.

وقال أفداغيتش، (السوق الدولي لبرامج الاتصالات) عبر الإنترنت، إن ما يقرب من 100 مسلسل تركي يتم عرضها حاليًا في ما لا يقل عن 150 دولة حول العالم.

وقال: “قبل الوباء، كان إجمالي مبيعات حلقات المسلسلات التركية المتميزة للعالم 650 ألف دولار، والآن يبلغ إجمالي الإيرادات لكل حلقة حوالي 350 إلى 400 ألف دولار”. “ومع ذلك، فإن أرقام مبيعاتنا تتزايد بسرعة.”

وأشار إلى أنه “بالنظر إلى التعليقات التي تلقيناها من شركات الإنتاج لدينا، نتوقع أن تتجاوز صادرات المسلسلات التلفزيونية 600 مليون دولار هذا العام”.

وأشار إلى أن تركيا كانت واحدة من الدول النادرة التي توقف فيها الإنتاج بشكل أقل أثناء الوباء.

وأشار أيضًا إلى القيمة المضافة لتصدير المسلسل، وهو المحرك الرئيسي للمحتوى التركي الصنع.

تمثل المسلسلات التلفزيونية قيمة كبيرة حيث تتابعها العديد من العلامات التجارية والقطاعات. إن جلب ثقافتنا إلى العالم لا يقل أهمية عن الجانب الاقتصادي.

ومشيرًا إلى أن المحتوى ولغة التعبير قد تغيرا في الإنتاجات التركية، قال أفداغيتش: “نحن نصل إلى الجيل الجديد بقصص أسرع وخارجة عن الخط الرئيسي”.

وفي معرض تقييم تأثير منصات البث الرقمي المحلية والأجنبية، قال أفداغيتش إنه على الرغم من عدم معرفة الأرقام الدقيقة، إلا أن العدد الإجمالي لمشتركيها في تركيا يقدر بحوالي 4 ملايين.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار