تمارس النجمة اليسا الرياضة بشكل منتظم وبشكل يومي بمساعدة مدربها الخاص انطوني الذي يشرف على حركاتها الرياضية أينما تواجدت.

اقرأ: اليسا ترد على تواجدها في مطعم باريسي

نشر فيديو لها أثناء ممارستها لتمرين (الكارديو) الصعب، حيث أرهقت نفسها كثيرًا ولم تستسلم، والكارديو من أصعب التمارين لأنه يحرّك كل عضلات الجسم مرّة واحدة.

هذا الفيديو هو الأول لها بعد اطلالتها الأخيرة في حفلها في السعودية في شهر حزيران – يونيو، أي بعد اجرائها لعملية تجميل بوجهها.

اقرأ: إليسا أنارت بيوت فقراء في لبنان من جيبها الخاص

ماذا تستفيد اليسا وغيرها من (الكارديو)؟

1- الدماغ والأعصاب

يمكن أن تفيد تمارين القلب صحة الدماغ والمفاصل. ذكرت إحدى الدراسات أن النشاط البدني قد يقلل من خطر الإصابة بالخرف، بغض النظر عن عمرك. تشمل المزايا الأخرى ما يلي:

– يزيد من تدفق الدم ويقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.
– يحسن الذاكرة والقدرة على التفكير.
– يكافح تدهور وظائف المخ مع تقدم العمر.
– يساعد في الحماية من الإصابة بمرض الزهايمر.
– يحارب هشاشة العظام ويقلل من فرص الإصابة بكسور في الورك.
– يساعد في إدارة الانزعاج الناتج عن التهاب المفاصل ويحافظ على نطاق حركة المفاصل.

2. الجلد والعضلات والوزن

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها للحركة، فإن النشاط يساعد على زيادة الدورة الدموية، مما يؤدي إلى بشرة أكثر صفاءً وصحة. يمكن أن تكون الفوائد الصحية الأخرى أعمق بكثير من مجرد بشرتك أيضًا.

عندما تعمل عضلاتك، فإنها تزيد من إمداد الأكسجين، مما يسمح للعضلات بالعمل بجدية أكبر. بمرور الوقت، تسمح تمارين القلب المنتظمة لعضلاتك بالتكيف مع عبء العمل المتزايد، مما يجعل الأنشطة المنتظمة تبدو أسهل.

عندما تقترن بخطة تغذية صحية للقلب، فإن فقدان الوزن الآمن يأتي مع ممارسة تمارين القلب بانتظام. ليس فقط أنك أقل عرضة للإصابة بأمراض مثل السكري وأنواع معينة من السرطان وأمراض القلب، ولكن يمكن لجسمك أن يدور الدم بسهولة أكبر. يساعد وقت الجلوس الأقل ومزيد من النشاط البدني أيضًا في الحفاظ على وزن صحي عن طريق حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

3. البنكرياس والرئتان والدم

البنكرياس هو العضو الذي يساعد بتحويل الطعام الذي تتناوله إلى طاقة بينما يساعد أيضًا في الهضم. يساعد البقاء نشيطًا على تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم، ويقلل من الضغط على هذا العضو الحيوي ويقلل من فرصتك في الإصابة بمرض السكري من النوع 2. كما أنه يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول الجيد مع خفض نسبة الدهون في الدم.

يقول الدكتور فان إترسون: “تتأثر رئتيك أيضًا بشكل إيجابي بالنشاط البدني”. “تساعد تمارين الكارديو على تقليل عدد المرات التي يجب أن تتنفس فيها حيث تتحسن القدرة على ممارسة الرياضة ويمكن أن تؤدي إلى تقليل التعب وضيق التنفس في مشاكل الرئة المزمنة.”

اقرأ: عاشت إليسا رغم أنف خراف المجرمين- وثائق

4- المزاج

الكارديو يحارب الاكتئاب، ويحسن احترامك لذاتك، ويطلق هرمونات مقاومة التوتر مثل السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين.

5- النوم والطاقة

هناك سبب يجعلك تشعر بالذهول بعد التمرين. تساعد التمارين البدنية طاقتك من خلال إطلاق الإندورفين، مما يمنحك طاقة دائمة طوال اليوم.

عندما يتعلق الأمر بضرب الملاءات، فإن الكفاح من أجل النوم هو آخر شيء تريده بعد ذلك اليوم الطويل الحافل. والخبر السار هو أن تمارين الكارديو تساعدك على النوم بشكل أسرع وتعزز نوم حركة العين السريعة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار