أعلن النجم العالمي براد_بيت إنه مصاب بمرض نادر يدعى (عمى التعرّف على الوجوه) حيث يصعب عليه التعرف على أفراد عائلته أو أصدقائه.

عبر النجم العالمي عن انزعاجه بوصف البعض له بالمتكبر والمتعجرف لأنه حين يقابلهم لا يستطيع التعرف عليهم.

اقرأ: براد بيت يقاضي انجلينا جولي!

وعن مرضه قال إنه يريد اللقاء بأشخاص يعانون نفس مرضه: (لا احد يصدقني اريد اللقاء بشخص يعاني من هذا الاضطراب)

ولكل من لا يعرف ما هو عمى التعرف على الوجوه:

عمى التعرف على الوجوه هو اضطراب في الدماغ، يتسبب بعدم القدرة على التعرف على الوجوه أو تمييزها. وقد يعاني المصابون بعمى التعرف على الوجوه لملاحظة الاختلافات في وجوه الغرباء، وقد يعاني الآخرون حتى من صعوبة التعرف على الوجوه المألوفة. ومن المُقدر أنه يؤثر على حوالي 2% من عامة السكان.

اقرأ: انجلينا جولي ومعاناتها بعد الطلاق من براد بيت

أعراضه:

تُعتبر العلامة الأكثر شيوعاً لعمى التعرف على الوجوه، عدم القدرة على التعرف على الوجوه، أو التمييز بينها، وقد يؤدي ذلك إلى جعل تكوين العلاقات أكثر صعوبة، في كل من الإطار الشخصي والمهني.

وقد يصعب جداً على الأشخاص المصابين بعمى التعرف على الوجوه تحديد الشخص الذي يبدو في شكل، أو سياق مختلف عن الشكل الذي اعتادوا عليه.

اقرأ: حبيبة براد بيت مع زوجها وعلاقتهما مفتوحة!

وقد يعانون من عدم القدرة على تحديد أو تمييز وجوه الغرباء، أو الأشخاص الذين لا يعرفونهم جيداً.

وقد يعاني أولئك المصابين بعمى التعرف على الوجوه المعتدل إلى الشديد من التعرف على وجوه الأشخاص الذين يرونهم بانتظام، بما في ذلك أفراد العائلة والأصدقاء المقربين.

وقد لا يتعرف الأشخاص المصابين بعمى التعرف على الوجوه في الحالات الشديدة جداً على وجوههم، وقد يُسبب ذلك القلق الاجتماعي، أو الاكتئاب.

اقرأ: قاضي قضية أنجلينا جولي وبراد بيت يتنحى

أسبابه:

يُعتقد أن عمى التعرف على الوجوه ناتجاً عن تشوهات، اختلال، أو تلف في ثنية (أو طيَّة) في الدماغ تُسمى التلفيف المغزلي الأيمن.

وتلعب هذه المنطقة في الدماغ دورًا مهماًا في تنسيق الأنظمة العصبية التي تؤثر على تذكر وتمييز الوجه. ويمكن أن تنتج هذه الحالة عن السكتة الدماغية، الإصابة في الدماغ، أو بعض الأمراض التنكسية العصبية.

اقرأ: براد بيت عاد لجنيفر أنيستون ويعيشان في قصر؟

ويمكن أن يُولد الأشخاص في بعض الحالات مصابين بعمى التعرف على الوجوه كاضطراب خلقي. وفي هذه الحالات يبدو أن هناك صلة وراثية حيث أنها تتوراث في العائلات.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار