اعلنت الفنانة العالمية بريتني_سبيرز، أن حملها المفاجئ الذي أعلنت عنه الشهر الماضي، انتهى بالإجهاض بعد مرور شهرين على حملها.

كتبت بريتني، البالغة من العمر 40 عامًا، كلمات مؤثرة مشتركة مع حبيبها الإيراني سام أصغري: “ببالغ الحزن نعلن أننا فقدنا طفلنا المعجزة في وقت مبكر من الحمل”.

اقرأ: بريتني سبيرز تشرح عنها : هذه مؤخرتي الحقيقية بدون فيلتر تفرجوا – فيديو

وتابعت: “هذا وقت عصيب لأي والدين.. ربما كان علينا أن ننتظر الإعلان حتى نمضي قدمًا، ومع ذلك، كنا متحمسين للغاية لمشاركة الأخبار السارة.. حبنا لبعضنا البعض هو قوتنا. سنواصل محاولة توسيع عائلتنا الجميلة”.

بريتني كانت أوضحت سابقًا أن حملها، الذي أعلنت عنه في شهر أبريل الماضي، من المحتمل أن يكون صعبًا؛ لأنها عانت سابقًا من اكتئاب ما حول الولادة- وهو المصطلح الطبي للاكتئاب الذي يحدث في أي وقت بين الحمل وحتى حوالي العام ما بعد الولادة.

كما قد تكون بريتني تعرضت للاجهاض بسبب تقدمها في السن، وتخطيها سن الأربعين، وهنا نذكر لكم باستضافة احتماليات واسباب الاجهاض بعد الاربعين:

يمكن ان تخسر النساء حملهن بسبب تأخرهن فى العمر حيث ان التقدم فى السن يخفض نسبة البويضات لذلك ينصح الأطباء السيدات بالانجاب بسن مبكرة.

97% من البويضات تكون قد فقدت فى سن الاربعين بعد ذلك تكون البويضات مشوهة او ملتهبة مما يؤدى الى زيادة نسبة الاجهاض 6 أضعاف بعد سن الاربعين وتكون مخاطر اللجوء للطب مكلف جدًّا.

العلم له عدة خيارات للنساء اللاتى يرغبن فى تكوين اسرة بعد الأربعين، منها الحقن بالهرمونات التلقيح الصناعى وخلق عدة اجنة، التلقيح بالانبوب، التبرع بالبويضات والتعويض بالمال للمتبرعة لأن حالة فقدان البويضات اصبحت شائعة جداً، وصدرت دراسة تربط ادوية الخصوبة بسرطان الرحم وثبت ايضا فشل هذه الادوية بنسبة 50% لأن هذه الادوية قوية جدا وخصوصا مع الامراض التى تصيب النساء مع تقدم السن.

مع نضوج البويضات ونضوج المرأة يزيد معدل السكر والكوليسترول وايضاً تزداد فرصة إصابة الطفل بمتلازمة داون التى تزداد نسبة الاصابة بها للاطفال من 1 الى 12 فى سن الاربعين، لكن فى النهاية صحة المرأة واهتمامها بما تدخله فى جسمها يؤثر على جيناتها لأخر العمر.

فرص الانجاب الطبيعى بعد الاربعين تكون بنسبة 5% فى الشهر وتفشل عملية التلقيح بنسبة 85% ولكن اصبحت هناك وسائل علمية مذهلة لانجاب طفل فى سن متقدمة ولكن يجب تحمل المخاطر.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار