تقدمت نهاد أبو القمصان المحامية، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، ببلاغ للنائب العام ضد مذيعة قناة MBC مصر ياسمين عز، اتهمتها فيه بالتحريض للعنف ضد المرأة.

طالب المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه وقف هذا “المحتوى الرجعي”، مشددا على أن البرنامج يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية ويضر بها، كما يعد محتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.

وأوضح البيان أن “البرنامج ومحتواه لا يليق بمؤسسة إعلامية مرموقة تقدم محتوى إعلامي هادف التي تحظى بمكانة كبيرة لدى الجمهور المصري، حيث يخالف هذا المحتوى ميثاق الشرف الإعلامي (…) علاوة على أن الكود الإعلامي للمرأة ينص على تقديم المرأة كنموذج واعي ومثقف وملتزم”.

وكان التحرك الثاني من جانب، المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، التي تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامية ياسمين عز، اتهمتها فيه بالتحريض للعنف ضد المرأة.

وذكرت “أبو القمصان” في بلاغها رقم 1958 لسنة 2023: “تطالعنا يوميا المبلغ ضدها ببرنامجها المذاع على إحدى القنوات الفضائية بخطاب تحريضي لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وأن على النساء أن تقبل العنف والإهانة”.

واختتمت بلاغها بأن ما استعرضته يخرج من حيز حرية الرأي إلى كونها أفعال مؤثمة وتعد جرائم بموجب قانون العقوبات وقانون مكافحة جرائم تقنية.

وخلال الأيام الماضية، شهدت منصات مواقع التواصل الاجتماعي، جدلًا بشأن برنامج ياسمين عز، خصوصاً أن تلك المذيعة الصفراء ثقيلة الدم، تهين المرأة بتصريحاتها التافهة التي تستعرض فيها عشقها للذكور، ولم نفهم حتى الآن كيف تسمح لها ال MBC بأن تطل عبر شاشتها وتطلق تخاريفها على الجمهور دون أن تتخذ قراراً عاجلاً بإيقافها.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار