علامات الشيخوخة تبدأ بالظهور أولًا حول البشرة الحساسة المحيطة بالعينيْن، رغم كريمات العيون وأغطية الوسائد الحريرية ومساحيق التجميل التي تكلّف كثيرًا، لا شيء يمنع ظهور تلك العلامات مع تقدّم العمر ومنها التجاعيد والمظهر الفضفاض حول العينين.

كثير من علامات الشيخوخة تبدأ بالظهور باكرًا عند سن الثلاثين، وهذا عامل طبيعي جدًا.

جراح الوجه والفكين الحاصل على شهادة البورد في جراحة الفم والفكين في دبي، د. معن الخطيب لاحظ باكرًا زيارة العديد من أبناء سن الثلاثين والأربعين، والذين يتخذون قرارًا بعمل جراحة (رأب الجفن) للتقليل من ترهل الجفون السفلية ولإزالة الجلد الزائد والدهون من الجزء العلوي.

اقرأ: جراح الوجه والفكين الدكتور معن الخطيب يتألق وينفرد بتقنية التجميل الخاصة Max-Fax

ثمّة عدة أسباب تجعل النساء الأصغر سنًا ومعهن الرجال بالتفكير في إجراء هذه العملية:

هذه العملية تعالج أولى علامات الشيخوخة: بينما يعتقد الناس الاعتقاد أنّ كريمات وأمصال العين الباهظة الثمن ستعيد مظهرهم الشبابي، فإن هذه الجراحة فقط ما تضمن نتائج طويلة الأمد مع إزالة الجلد المترهل الزائد حول العينين، ومعالجة العلامات المبكرة للشيخوخة بشكل فعال ما يساعد على استعادة مظهر الشباب.

تجعلك تبدو أكثر راحة وتنبيهًا: البعض يتخلّى عن الكريمات والجرعات الباهظة الثمن التي لم تساعد بما يكفي للقضاء على جفونك المنتفخة والمتدلية والمظهر المتعب، والآخر يسأل حول فعالية أخذ قسط كافٍ من النوم، لكنّ جراحة تجميل الجفن تبقى الأنسب لك.

تقضي جراحة الجفن السفلى على انتفاخات العين والهالات السوداء:

لا نتحدث عن الهالات السوداء التي ينتجها قلة النوم أو الإجهاد أو المتعلقة بتصبغ الجلد الوراثي، بل عن وجود انتفاخ مفرط تحت العين، بسبب دهون الجفن التي يمكن أن تلقي بظلالها، ما يجعلك تبدو منتفخ العينين مع الكثير من الهالات القبيحة، هذا الوضع المثالي للنظر في جراحة الجفن السفلي.

تصنف جراحة الجفن ضمن أفضل 5 عمليات جراحية تجميلية شيوعًا:

تحظى جراحة الجفن بشعبية كبيرة، لأنها فعالة في القضاء على العلامات الأولى للشيخوخة واستعادة مظهر الشباب لدى المريض، وتدوم الجراحة لفترة طويلة، بينما النتائج تختلف من مريض لآخر.. الجراحة التجميلية على الجفن العلوي تستمر من خمس إلى سبع سنوات، في المقابل، نادرًا ما تحتاج الجراحة التي تُجرى على الجفن السفلي إلى التكرار.

الدكتور معن يساعدك على إتخاذ الإجراء الجراحي السليم والمناسب لكلّ مريض حسب احتياجاته الخاصة، والفحص الخاص لك يحدّد مناطق الجفن العلوي أو السفلي أو كليهما، هذا الإجراء يبقى خارجيًا يُنفذ في العيادة باستخدام التخدير الموضعي، وتعتمد مدة جراحة رفع الجفن على عدة عوامل من بينها مدى تراخي الأنسجة وشكل جفون كل شخص، ولا تستغرق أكثر من ساعة واحدة بشكل عام.

هناك مخاطر منخفضة مرتبطة بجراحة تجميل الجفن: على الرغم أن جميع العمليات الجراحية تحتوي درجة معينة من المخاطر، إلا أن مضاعفات جراحة الجفن نادرًا ما تحدث، وإن حدثت فعادة ما تكون بسيطة.

ليس عليك أن تكون ثريًا حتى تتمكن من تحمل تكلفة جراحة الجفن: رغم أنّ تكلفة الإجراء ستختلف، إلا أنها تكلف أقل من حقيبة اليد الجديدة، أو عطلة نهاية الأسبوع في المنتجع الصحي.

هناك فترة نقاهة قصيرة من جراحة تجميل الجفن:

يعود معظم المرضى إلى العمل في غضون يومين، وإلى الأنشطة الكاملة بعد 10 أيام، في الواقع، يشعر معظم المرضى بصحة جيدة وبشكل ملحوظ بعد العملية مباشرة، ولديهم حد أدنى من الألم، والذي يمكن تخفيفه باستخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.

في بعض الحالات، قد تحدث كدمات حول العينين، ومع ذلك، فإن الكدمات عادة ما تكون طفيفة ويمكن تمويهها بالمكياج.

نتائج العملية طبيعيّة لا تقلق فلن ينتهي بك الأمر بالحصول على مظهر مزيف بعد جراحة الجفن، بعدما يُختار لك جراح مؤهل تأهيلاً عالياً من المتخصصين في جراحة الوجه.. النتائج ستبدو طبيعية ودقيقة؛ وستحصل على مظهر مريح وانيق، ولن تضطر إلى شد عينيك لإخفاء مظاهر الشيخوخة، لتبدو كأنك كائن غريب.

سيلاحظ الناس أنك ستبدو أكثر ارتياحًا، وسيسألك الأصدقاء عما إذا كنت عدت من الإجازة، بينما سيتوسل إليك آخرون لإطلاعهم عن سرّ مظهرك الجديد الرائع.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار