نشرت زوجة البوب ستار رامي_عياش داليدا_عياش صورةً جمعتها بحبيب عمرها، ظهرا سويًا جالسيْن في الحديقة، ينظران إلى بعضهما بحبٍّ كبير.

إقرأ: رامي عياش مع أحلاه مع طفليْه!

اللقطة الرومانسية والتي لاحظنا بها عشقًا كبيرًا بينهما لم يقلّ يومًا رغم مرور سنوات على زواجهما، أصبحت الأكثر تداولًا عبر (السوشيال ميديا).

ما أجملهما وكم يليقان ببعضهما!

كلاهما محترمان جدًا، ويتمتعان بأخلاق رفيعة وكبرا بأجواء أسرية مبينة على العادات والتقاليد الحميدة والأصيلة.

إقرأ: رامي عياش يحطّم الأرقام القياسية والأول لبنانيًا!

لذا دائمًا نعجب برصانتهما وأخلاقهما.

نشعر أيضًا بسعادتهما الكبيرة التي تتجاوز دائمًا كلّ الصعاب وتنتصر على كل الامتحانات الحياتيّة.

يومًا لم يتعاركا.

الحبّ غالبًا ما كان عامودًا أساسيًا للزواج فكيف يساهم بإنجاحه؟

الحبّ يجلب السعادة حسب ما يقول الطب.

عندما تكون واقعًا في الحب يفرز جسمك الدوبامين، مادة كيميائية يطلقها دماغك تجعلك تشعر بالسعادة والتقدير وتعزز المشاعر الإيجابية بداخلك.

كما أن الحب يعزز هرمون الكورتيزول في جسمك، المسؤول عن شعورك بهذا الوخز اللطيف في معدتك عندما تلتقي بمن تحب، ويثير العواطف الغامرة التي تسيطر عليك في بداية العلاقة الجديدة.

الأزواج الذين تجمعهم علاقة حب قوية يكونون أقل عرضة للإصابة بالاحباط والاكتئاب، وكذلك لا يصابون بارتفاع ضغط الدم بنفس الدرجة التي يتعرض لها الأزواج اللذين لا تجمعهم علاقة حب قوية.

الاحترام حجر الأساس في أي علاقة صحية، وبدونه لا يمكن أبدًا أن يزداد الحب أو الثقة بين الأشخاص.

عندما تشعر أنّ الطرف الآخر يحترمك فإنك ستشعر أن كلماتك وأفكارك ومشاعرك مُقدّرة، وبالتالي تزداد ثقتك به، وتصبح علاقتكما أكثر قوة.

ترتبط أهمية الحب والاحترام في الزواج أيضًا بالدعم العاطفي، فعندما يقدّر شريكك آراءك ومواقفك إزاء الأمور المختلفة ويعاملك بشكل جيد، ستكون أكثر قدرة على إظهار ضعفك أمامه وستزداد ثقتك به، وبالتالي تصبح علاقتكما أكثر قوة.

أظهرت دراسات أخرى أن الأزواج الواقعين في الحب يحظون بقسط مُريح من النوم، لأن النوم إلى جانب من تحب يقلل من معدلات الكورتيزول في الجسم، كما أنه يساعد على النوم أسرع من الأشخاص الذين ينامون بمفردهم.

الدراسات قالت إن الأزواج يعيشون لفترات أطول من العزاب، ووجد بحث أُجري في قسم التنمية البشرية في جامعة ميسوري أن الأزواج الواقعين في الحب يعيشون حياة صحية ومريحة مقارنة بالأشخاص العزاب أو المتزوجين بالطريقة التقليدية بدون حب.

ووجدت دراسة أجريت في جامعة هارفارد أن الرجال المتزوجين يعيشون لفترات أطول من الرجال المُنفصلين أو الذين لم يتزوجوا أبدًا.

رامي عياش
رامي عياش وزوجته
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار