يُضيئ برنامج “The Researcher” في حلقته السابعة على مهنة التمريض والمشاكل التي يعاني منها القطاع في لبنان، مع الأستاذة في كلية رفيق الحريري للتمريض في الجامعة الأمريكية في بيروت الدكتورة غلاديس حنين أبو حيدر، التي ستتناول أحدث الأبحاث حول القطاع وكيفية إشراك العاملين فيه لتحسين الخدمات الصحية، وكيف يُمكن تطبيق هذه الأبحاث على أرض الواقع. وفي تقرير خاص عن حياة الدكتورة غلاديس، ما هو الدور الذي لعبته بمساعدة المُصابين في الحرب اللبنانية؟

في الحلقة أيضاً، ما الذي ستكشفه دكتور نهاد ضومط حول نتائج الاستبيان عن انعكاسات الاعتناء بصحّة اللاجئين السوريّين على العاملين بالقطاع الصحيّ، وحول السلوك الصحيّ للمواطن اللبناني وإدراكه لمفهوم الوقاية الذاتيّة والاعتناء بصحته، مما يُخفّف عنه الدخول المفاجئ للمستشفيات؟. وفي سؤال حول اهتمام الجسم التمريضي بلبنان بصحّته كونه جزء من المجتَمَع، تُطلعنا الدكتور سمر نور الدين على آخر الأبحاث في هذا المجال. أما الدكتور أنجيلا مسّوح، فتكشف عن أبحاثها حول كيفية التعايش مع الأمراض المزمنة وتحديداً مع أمراض القلب وقصور عضلة القلب.

يتخلل الحلقة إطلالة للممثلة زينة مكي، التي عانت منذ طفولتها من الألم والوجع بسبب معاناتها المرضية وقالت إنها لن تنسى من أمسك بيدها خلال فترة مرضها.

يتخلّل الحلقة أيضاً المسابقة الأسبوعية في المعلومات العامة حول موضوع التمريض، بين فريقين من طلاب كلية رفيق الحريري للتمريض في الجامعة الاميركية، حيث سيفوز الفريق الرابح بمبلغ 15 مليون ليرة لبنانية، إضافة لربح مالي يقدمه البرنامج للفريق الذي لم يحالفه الحظ، الى جانب سؤال الأسبوع المُوجّه للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للـ”LBCI”، ضمن أجواء تفاعليّة تجمع بين الربح والترفيه والثقافة والمعلومات العامة.

“The Researcher” فكرة وتقديم الدكتور عماد بو حمد، ويُعرض كل جمعة الساعة 10.10 مساءً على الـ”LBCI”،وعلى الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقناة، كما على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للجامعة من إنستغرام وفايسبوك وغيرها.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار