أطلق النجم اللبناني زين شاكر أغنيته الحديثة تحت عنوان (الوجع)، ويناقش عبرها قضية عاطفيّة غير مألوفة في عالم الموسيقى، تتمحور حول ظهور الفتاة الأولى في حياة رجل متزوج يعشق زوجته، لتظن الزوجة أن قلب حبيبها مال لتجربته العاطفية الأولى.

الفكرة حديثة غير مستهلكة، أما الألحان فجيّدة كما صوت زين الذي يُصنّف من أجمل الأصوات بشهادة كبار الموسيقيين والفنانين ومنهم فلة_الجزائرية، التي سبق وقاسمته (دويتو) حقق نجاحًا.

يصرّ زين على مكافحة الانحدار الذي يصيب المشهد الفني، كما قال للجرس وتابع: (نعاني من تراجع في المستوى الفني العام، وهنا أذكر ما قاله لي الملحن المصري الراحل بليغ حمدي قبل شهور من وفاته).

أضاف زين للجرس: ((النور) دمّروا الفن في لبنان، هكذا ما قاله لي الكبير بليغ حمدي، وكان آنذاك مستاءً من هذه الظاهرة، ومن إبعاد اللون التراثي الأصيل عن الواجهة).

خلال فترة انتشار فيروس_كورونا، ابتعد زين شاكر عن الساحة لشهورٍ قليلة، قبل إطلاقه للـ (الوجع)، ما يراه قرارًا سليمًا نسبةً لانشغال المستمعين عامةً بذلك الفيروس اللعين وآثاره الكارثية على صحتهم وصحة من يحبون.

لزين استديو ضخم في بيروت، يُلحّن ويغنّي ويسجّل فيه، ما يعني أننا أمام فنانٍ بمواصفات وإمكانات غير محدودة.

من المحاور الأساسية في مسيرته الفنيّة: أغنية (طلعت رجال) والتي ناقش عبرها قضية المثليين والمتحولين جنسيًا، ومدى خطورة هذه الظاهرة على سلم الأخلاقيات في المجتمع، وعبرها أحدث تفاعلًا كبيرًا.

(الوجع) من كلمات وألحان زين شاكر وتوزيع عامر منصور.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار