احتفلت الفنانة المغربية سميرة_سعيد بعيد ميلادها، وتلقت عدداً كبيراً من رسائل الحب والتهنئة عبر صفحتها على السوشيال ميديا.

إقرأ: سميرة سعيد بالقفطان المغربي ما سرّ شبابها؟ – صور

شكرت سميرة كل من هنأها بعيدها وكتبت:
(مع اني عادة لا احتفل بعيد ميلادي..
لكن كم هو رائع ان اشعر في كل مرة بسعادة وانا ارى هذا الكم من الحب والمشاعر الصادقة..
من كل قلبي اشكركم.. وكما تمنيتم ان اكون بخير وبصحة).

إقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها!

تابعت:

سميرة من مواليد ١٩٥٨، أي انها أتمت عامها ال ٦٣.

سميرة سعيد أو الديفا كما يُطلق عليها تعد أكثر مطربات المغرب انتشارآ بدأت الغناء في عام 1968 عندما تخرجت من برنامج مواهب مع الملحن عبدالنبي الجيراري وهو المكتشف الحقيقي لها.

غنت الكثير من الأغاني المغربية في اوآخر الستينات والسبعينات ومن اشهرهم “إلهي” و”شكونا إلى حبابنا” و”قل للمليحة” مع عبد النبي الجيراري و”رمضان أقبل” مع عبد الحميد بنبراهيم ومع بداية الدخول إلى السبعينات قدمت “كيفاش تلاقينا” و”لحن الذكريات” مع عبد الله عصامي و”بيت الله” و”أنا من اتباع محمد” مع عبد العاطي أمنا و”لحن جميل” مع عبدالقدار الراشدي و”انا مغلوبة” و”ياقلبي ارتاح” مع حسن القدميري وبعدها قدمت اعمال اخرى مثل فايت لي شفتك وانا والمحال وآش بيني وبينو انتقالها إلى القاهرة كان في 1977 تعاونت مع الكبار مثل محمد الموجي، ومحمد سلطان وحلمي بكر وخالد الامير وبليغ حمدي، وغيرهم.

إقرأ: توقعات مجد غانم لكل الأبراج للعام 2021

غنت الكثير من الأغاني الوطنية منها :”شجرة السلام”، “عراق الكرامة”، “يا مصر ليكي النصر”، “بحر الشوق”، “لفلسطين أغني”، “مغربية عربية”، “نهر الشام”.

قدمت سميرة فيلماً سينمائياً واحداً فقط في عام 1978 بعنوان “سأكتب اسمك على الرمال” مع عزت العلايلي وناهد شريف وسمير صبري من إخراج المخرج المغربي عبد الله المصباحي وغنت سميرة في هذا الفيلم مجموعة من الأغاني الرائعة منها أغنية “يا دمعتى هدى” من ألحانمحمد الموجي و “شفت حبيبي” ألحان خالد الأمير وسجلت أيضاً أغنية “إستعراض السعادة”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار