أصدر المنتج صادق الصباح بياناً يعلن فيه عن أعماله الجديدة المقرر عرضها فى الموسم الرمضانى لعام 2020 ما بين مصر ولبنان والمغرب، وأيضاً الأعمال التي توقف تصويرها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا وصعوبة استكمالها في الوقت الحالي.

قال الصباح :”أثّرت أزمة تفشي فيروس كورونا على كل القطاعات لا سيما القطاع الدرامي والفني الذي كان بسباق مع الزمن لدخول الموسم الرمضاني 2020.. شركة صبّاح إخوان كانت هذا العام على وشك عرض تسعة أعمال تلفزيونية من ضمنها ثمانية مسلسلات ما بين لبنان مصر والمغرب إضافة إلى برنامج تلفزيوني ضخم هو “إغلب السقا ” مع النجم أحمد السقا”.

أضاف البيان:”إن قرار التعبئة العامة الذي فرضته الدولة اللبنانية إضافة إلى إقفال مطار لبنان وحدوده حالا دون استكمال معظم الأعمال التي تقوم الشركة بتصويرها في لبنان وبالتالي فإن الأعمال التي تم تأجيل عرضها خلال شهر رمضان المبارك 2020 هي الأعمال التالية”.

مسلسل (أسود فاتح)، بطولة النجمة هيفاء وهبى تأجيله إلى ما بعد رمضان والسبب الأساسي أن جزءً من ممثليه في مصر ويتعذر حضورهم بسبب إقفال المطارات، ومسلسل “الهيبة” بطولة النجم تيم حسن، حيث أنه بالرغم من تنفيذ نحو سبعين في المئة من مشاهده إلا أن ما تبقى يضم مجموعة كبيرة من الممثلين والحشود بالإضافة إلى مناطق مفتوحة عديدة وعتاد عسكري”.

وأيضاُ من الأعمال التي توقفت وتم تأجيلها، مسلسل 2020، كون ما تبقّى من مشاهد العمل التي لا تتعدّى العشرين في المئة ترتكز على أحياء شعبية وعدد كبير من الكومبارس، ومسلسل (من الآخر)، بدوره تأجل لعدة أسباب أبرزها التأخر في بدء التصوير لحين إنتهاء بطل العمل معتصم النهار من تصوير مسلسل (ما فيي).

أما في المغرب تقوم شركة صبّاح بإنتاج ثلاثة أعمال ستعرض منها عملين هما (شهادة ميلاد)، (سلامات أبو البنات)، أما العمل الثالث (ولاد المرسي)، فقد تم إرجاؤه بسبب المشاهد الخارجية المتبقية.

في المقابل تمكنت شركة صبّاح من إستكمال المسلسل المنتظر (سكر زيادة)، الذي يجمع النجمتين المصريتين نادية الجندي ونبيلة عبيد إضافة إلى سميحة أيوب وهالة فاخر ومجموعة كبيرة من النجوم ضيوف الشرف، حيث ويعتبر هذا العمل من أضخم الإنتاجات هذا العام وقد تم شراء حقوق الفورمات من ديزني العالمية عن مسلسل أجنبي بعنوان Golden Girls، وسنتابع هذا العمل المنتظر عبر MBC مصر وتلفزيون دبي.

كما نتابع هذا العام عبر قنوات MBC برنامج (إغلب السقا)، مع النجم أحمد السقا الذي استضاف ثلاثين نجماً من مصر لبنان وسوريا.

نذكر أن معظم المسلسلات التي تم تأجيلها انتهت الشركة من تصوير الجزء الأكبر من مشاهدها وبعد إجتماعات مكثفة من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة السيد صادق صبّاح مع وزراء الصناعة والثقافة والداخلية والمالية ورئيس المجلس الأعلى للدفاع أبدوا جميعهم إهتماماً كبيراً بصناعة الدراما اللبنانية التي تحقق خطوات متقدمة جداً، وحرصاً على عجلة الدراما اللبنانية ومستقبلها تفهّم الوزراء المعنيون أهمية إستكمال تصوير هذه الأعمال، ضمن الشروط الوقائية والصحية المطلوبة وحجر كل فريق عمل في مكان واحد لحين إنتهاء التصوير وبالتالي فإن المشاريع التي أرجىء عرضها إلى ما بعد رمضان 2020 سوف يستأنف تصويرها خلال فترة قصيرة، وسيُعلن لاحقاً مع المحطات العارضة توقيت عرضها.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار