أظهرت البيانات الملاحية لموقع “flightradar24” هبوط طائرة روسية من “سرب الطيران الخاص” (المستخدم لنقل كبار المسؤولين) في واشنطن أول أمس 20 ديسمبر الساعة 12:50 بتوقيت غرينتش قادمة من سانت بطرسبرغ.

‏وتحدث بعض الصحفيين الأمريكيين عن محادثات سرية تجري في أمريكا، بحضور دبلوماسيين روس، بعد تأجيل مناقشة المساعدات الأمريكية إلى أوكرانيا للعام 2024.

‏وسلط الصحفيون الضوء على حدث لافت، حيث قامت صحيفة واشنطن بحذف خانة “الحرب في أوكرانيا” من واجهة الموقع، وهو ما يطرح تساؤلات عن تغير في الموقف الأمريكي من الحرب.

‏وفي وقت سابق، قال زعماء في مجلس الشيوخ إن المجلس لن يصوت على حزمة مساعدات لأوكرانيا هذا العام، وذكر بيان مشترك صدر يوم الثلاثاء الماضي أن المفاوضين الديمقراطيين والجمهوريين يواصلون السعي للتوصل إلى حل وسط بشأن اتفاق التمويل المؤجل لدعم كييف في دفاعها ضد الغزو الروسي.

‏وأكد الرئيس الأوكراني “فولديمير زيلينسكي” يوم الثلاثاء أن موسكو لم تحقق أي تقدم عسكري في عام 2023، وأعرب عن ثقته في الموافقة على المساعدات الأمريكية في المستقبل القريب.

‏وتقول “واشنطن بوست” إن موقف كييف يبدو صعبًا على نحو متزايد، مع توقف المساعدات العسكرية والاقتصادية المطلوبة بشدة في واشنطن وبروكسل، ومع التقارير المتكررة عن نقص الأفراد العسكريين والأسلحة. ولا تزال المدن الأوكرانية تتعرض لقصف متواصل بالصواريخ الروسية والطائرات المسيّرة المتفجرة، وتضغط القوات الروسية للتقدم في عدة نقاط على طول خط المواجهة في الشرق والجنوب.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار