علي العجمي في البداية هل واجهت صعوبات في دخولك مجال الإعلام؟

– يسعد مساكِ وشُكراً كتيير على الاستضافة والمقابلة. عندي شغف وحُب كبير لهذا المجال خصوصاً التصوير. بالبدايه كنت عاشق للتصوير لأن الصورة أساس الخبر . بدايتي لم تكن سهله بدأت من الصفر، تعبت وعانيت كتيرًا حتى أثبت قدمي في الوسط الإعلامي. بدأت في سن ال 26 سنه وتدرجت من التصوير إلى التحرير والكتابه ومن صحيفه لثانية إشتغلت بالصُحف والمجلات في لبنان والوطن العربي وكتبت أخبارًا.

أول مجله أو جريده عملت فيها وفي أي عام؟

أولها كانت ولفتره وجيزه مع (فنون العرب) في لبنان ثُم إنتقلت لمجلة (نادين) كانت أقوى مجلة في الوطن العربي آنذاك وزئيستها نضال الأحمدية.

من وجهة نظرك صفات الإعلامي الناجح؟

هو الإعلامي الصادق والذي يملك ثقافه عاليه ويركض خلف وراء الخبر ويتأكد من المصداقيه والشفافيه والصدق والأمانة الصحفية والأخلاق الصحفية.

أنت الآن في الإمارات نيوز موقع إخباري ينشر أخبار عن الرياضة والفن وأخبار عالمية؟

عملت في الإارات تعاقدت مع مجلة (الصدى) ثُم إنتقلت لمجلة (زهرة الخليج) وبعدها إلى موقع (إيلاف) كنت أصور وأكتب ومن بعدها إنتقلت لدُبي الإعلام، بعد دُبي الإعلام عملنا موقع الإمارات نيوز أنا وشريكي حُسام لبش واشتغلنا عليه “لحد ما طلعناه بهيدا الصورة الحلوة القوية” وعملنا كتير سكوبات وأحداث وإنفرادات وبرزنا برزت الإمارات نيوز بشكل كتيير قوي من 7 سنوات إلى الآن والحمدلله عنا فريق كتير كبير في الإمارات نيوز نواكب الأحداث ونتابعها أول بأول والحمدلله وصار من أهم المواقع العربية.

شخصية تتمنى عمل لقاء معها؟

الست فيروز

من قدوتك في الإعلام؟

أحب أكتر من شخص مثل نيشان وفاء_الكيلاني طوني_خليفة يعني من المذيعين المُتميزيين.

هل تتمنى أن يكون لديك مجلة أو جريدة خاصة بك وماذا تُسميها؟

لدي مجله وجريده وأنا شريك بالإمارات نيوز.

صف الإعلام كما تراه؟

الإعلام تغير كثيرًا، واكبنا السوشيال ميديا ويوجد تنافُس وطبعاً السوشيال ميديا جُزء من الإعلام جُدد ما عندهم تاريخ بالإعلام اشتهروا بطريقة سريعة كل هيدا المساحة مفتوحة للجميع واللي بيتفوق ويثبت جدارته ويثبت حاله يكون عنده قُدره يستمر ويحافظ على مصداقيته الإعلام بالنسبه لإلي المصداقيه بالدرجه الأولى الإعلام يعني شيء كتير كبير ومؤثر، الإعلام رسالة الإعلام بيوجه الجمهور والناس من خلاله لازم تكون صادق معاه وبيكون عندك شرف مهنة الصحافه والإعلام التي تنتمي لها قول الحقيقة والبُعد عن الكذب على الناس ما تُروج شيء قبل التأكد منه الإعلام سُلطة رابعة أساسيه بكل العالم الإعلام هوا الأساس الإعلام هوا اللي بيوجه الإعلام هوا اللي بينور الإعلام هوا اللي بيكشف كل شي.

كلمة أخيرة:

أشكرك وأشكر الكل “وأنا بس بحب أوجه كلمه؛ قبل لا ينحكم على أي حدا بالإعلام وأي حدا بتشوفه مثلًا من خلال مُقابله أو شغله إنو لا يستهزئ بالمُقابلات أو شي ما يفهم المُقابله كامله ما يأخذ فكره عن هذا الشخص إنو من خلاله يعتزل السوشل ميديا، يفهموا الموضوع قبل يحكموا على أي شخص، والتقدير للإعلامي من خلال تاريخه وتعبه و إنو صادق في هذا المجال وعدم إساء الفهم له متلاً يأخذوا فكره سيئه قبل لا يفهموه وقبل لا يقيموه وقبل لا يتأكدوا من كل أعماله ومصداقيته في هذا المجال”.

ثريا الحويطي – السعودية

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار