زار الممثل عمرو يوسف وزوجته كندة علوش مستشفى مصر لعلاج أمراض الدم المعروفة بال(هيموفيليا)، والتقطا العديد من الصور وقضيا وقتًا بجانب المرضى والأطفال.

عمرو أسعد بتلك الزيارة وأشاد بمجهود الأطباء في المستشفى وكتب: (الحقيقة الناس هناك عاملين مجهود جبار وتم إنقاذ حالات كثيرة كانت مهددة بالموت أو بالبتر لأحد أطرافها ومن أهم أسباب تلك الأمراض هي زواج الأقارب).

تابع قائلًا: (شكرًا لكل ملائكة الرحمة وشكر خاص للدكتور نجلاء شاهين لدورها الرائع و إتاحتها لنا فرصة زيارة الأطفال).

(الهيموفيليا) مجموعة من الأمراض الوراثية المتعددة التي تسبب خللًا في الجسم وتمنعه من السيطرة على عملية تخثر الدم، إن الأسباب الوراثية تسبب نقصًا في تخثر البلازما، الذي يعمل على تسوية عملية تخثر الدم.

يحدث ذلك غالبًا مع الذكور؛ وينزف المصاب به بعد الإصابة لفترة أطول أكثر من الشخص الطبيعي. كما يمكن أن يؤدي إلى تلف الأعضاء والأنسجة، وتتحدد شدة الإصابة حسب كمية نقص العوامل في الدم، فكلما نقصت زادت شدة المرض.

لا يوجد علاج نهائي له؛ لكن يوجد علاج يهدف إلى منع حدوث مضاعفات النزيف، خاصة نزيف الرأس أو المفاصل؛ ويشمل العلاج: أدوية عامل التخثر المعدلة وراثيًّا؛ لمنع وعلاج النزيف لفترة طويلة؛ تُعطى هذه الأدوية من خلال أنبوب يثبت على الوريد، ويتم ذلك عادة عن طريق الحقن في وريد الشخص أو تحت الجلد.

من أفضل سبل الوقاية الحصول على استشارة طبية وراثية بشأن مخاطر ولادة طفل مصاب قبل الحمل خاصة في العائلات التي تحمل هذا المرض.

كان كندة إلتقت عددًا من النازحات السوريات ودعمتهن وأيدت حقوقهنّ، ودعت إلى منع الزواج المبكر.

إقرأ: كندة علوش مع النازحات السوريات – صور

عبدالله بعلبكي – بيروت

عمرو يوسف وكندة علوش في مستشفى مصر لعلاج أمراض الدم
عمرو يوسف وكندة علوش مع أطباء المستشفى
عمرو يوسف وكندة علوش مع المرضى والأطفال
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار