أعلنت صحيفة (لوباريزيان)، الفرنسية أنّ القضاء الفرنسي قرر إعادة فتح ملف الفنان المغربي سعد_لمجرد بإحالة القضية على غرفة الجنايات المختصة.

كانت أحيلت القضية في عام 2019 على محكمة الجنح بقرار من قاضي تحقيق خفف التهم الموجهة إلى الفنان المغربي معيداً تصنيفها ضمن خانة الاعتداء الجنسي والعنف مع أسباب مشددة للعقوبة، لكنّ غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف نقضت هذا الأمر القضائي مرة أولى في عام 2020، معتبرة أنه توجد تهم كافية لتوصيف الوقائع بأنها اغتصاب، وهي جريمة تقع صلاحية النظر فيها على عاتق محكمة الجنايات. غير أن محكمة التمييز أبطلت هذا القرار لعيب شكلي فيه يتمثل في عدم توقيع رئيس الغرفة عليه.

اقرأ: توقعات مجد غانم العامة للعام 2021 – فيديو

اقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها – فيديو

وأمرت محكمة الاستئناف مجدداً الثلاثاء الماضي بمحاكمة سعد لمجرد أمام محكمة الجنايات بتهمة الاغتصاب مع أسباب مشددة للعقوبة، وفقاً لطلبات النيابة العامة، ويواجه لمجرد الذي لا يزال بإمكانه مراجعة محكمة التمييز عقوبة بالسجن قد تصل إلى 20 عاماً في حال إدانته.

كان سعد تعرض منذ أشهر لحملة منع من الغناء في القاهرة، بعد الإعلان عن حفل له على مسرح (كايرو شو) بسبب دعاوى التحرش التي يواجهها.

اقرأ: الغاء حفل سعد لمجرد في القاهرة بعد احتجاجات نسوية!

وإنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي حملات ضده تحت وسم (سعد لمجرد مُغتصب) و(مش عايزين لمجرد في مصر)، اللذين تصدّرا الترند في مصر، ما تسبب بعد ذلك في إلغاء الحفل.

وحتى الآن لم تصدر الأحكام النهائية في قضايا الاغتصاب المرفوعة ضد سعد في العاصمة الفرنسية باريس، لكنه يواصل عمله بشكل طبيعي ويحتفل بنجاحاته ونسى أنه مغنصباً!

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار