ما هي أهم النصائح لتغذية سليمة للأطفال والرُضّع في ظل الظروف الإستثنائية وفي الشهر الفضيل؟

النظام الغذائي الصحّي موضوع الحلقة الثامنة من برنامج “The Researcher” التي تسلّط الضوء على أفضل طريقة للحافظ على جسم سليم وبالتالي على عقل سليم مع الدكتور عمر عبيد، رئيس قسم التغذية وعلم الغذاء في الجامعة الأميركية في بيروت. فما الذي سيكشفه عبيد حول آخر الأبحاث التي نفذّها عن مرض البدانة الذي يتفشّى عالمياً، وما علاقة تناوُل الفوسفور بفقدان الوزن من عدمه؟ ما دور الأطعمة المصنّعة بزيادة الوزن والإصابة بالأمراض المزمنة؟ وهل الحميات الغذائيّة الغنيّة بالبروتينات ترتبط بفقدان الوزن؟

الحلقة تستضيف أيضا اختصاصية التغذية هند دخيل عبود، التي ستكشف عن الخيارات الغذائية الصحيحة لتجنّب سوء التغذية استناداً للدراسات والأبحاث العلمية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها. فما هي العناصر التي يجب الحفاظ عليها في نظامنا الغذائي؟ وما هي الوسائل المتاحة لتجنّب التسمّم خاصة مع انقطاع التيار الكهربائي؟ وما هي النصائح التي تقدمّها للناس لتغذية سليمة خلال الصوم في الشهر الفضيل؟

أما المستشارة في مجال تغذية الرُضّع والأطفال تحديداً في حالات الكورارث والطوارئ الدكتورة ليندا شاكر برباري، فما هي النصائح التي ستُقدّمها للمحافظة على الأمن الغذائي للأولاد وكيفية تغذية الرُضّع خلال الوضع الاستثنائي في لبنان؟

وفي الحلقة أيضاً إطلالة خاصة للممثلة ليليان نمري وكلام صريح حول أضرار البدانة، إضافة الى إطلالة للناشط على صفحات التواصل الاجتماعي ريان حايك وموضوع التنمّر.

يتخلّل الحلقة أيضاً المسابقة الأسبوعية في المعلومات العامة حول موضوع التغذية، بين فريقين من طلاب كلية الزراعة والعلوم الغذائية في الجامعة الأميركية، على أن يفوز الفريق الرابح بمبلغ 15 مليون ليرة لبنانية، إضافة لربح مالي يقدّمه البرنامج للفريق الذي لم يحالفه الحظ، الى جانب سؤال الأسبوع المُوجّه للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للـ”LBCI”، ضمن أجواء تفاعليّة تجمع بين الربح والترفيه والثقافة والمعلومات العامة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار