نظمت الجامعة الأمريكية في القاهرة، في مقرها القديم في التحرير اليوم السبت حفل إطلاق كتاب (لبنى.. قصة امرأة حرة) للكاتبة الصحفية هبة محمد علي بحضور الممثلة الكبيرة لبنى عبد العزيز وعدد من الكتاب والصحفيين والفنانين.

يتناول الكتاب الصادر عن دار سما للنشر والتوزيع حياة الممثلة المصرية لبنى عبد العزيز منذ نشأتها وتخرجها في الجامعة الأمريكية ثم عملها بالفن وسفرها إلى الولايات المتحدة وكذلك الأعمال القليلة التي شاركت فيها بعد عودتها.

اقرأ: توقعات مجد غانم العامة للعام 2021 – فيديو

وكرمت الجامعة الأمريكية بالقاهرة الفنانة لبنى عبد العزيز إذ قدم لها رئيس الجامعة فرانسيس ريتشاردوني هدية تذكارية إضافة إلى ألبوم يحمل معظم بوسترات أفلامها وبعض ما نشر عن هذه الأفلام وقت عرضها.

وقال ريتشاردوني إن الجامعة سعيدة بالترحيب مجددا بابنتها لبنى عبد العزيز التي تخرجت قبل سنوات طويلة وكانت تحمل لقب “ملكة جمال الجامعة الأمريكية” قبل أن تصبح إحدى أبرز الفنانات المصريات.

من جانبها قالت لبنى عبد العزيز إنها سعيدة جدا جدا بالحفاوة التي قوبلت بها في الجامعة والكاتبة هبة محمد علي التي لولا كتابها لما كانت ستلمس كل هذا الحب.

وتحدث خلال الحفل أيضا الفنان سمير صبري الذي سرد بعض من الذكريات التي جمعته بالفنانة لبنى عبد العزيز سواء في مصر أو الولايات المتحدة وذكرها داخل كتاب (لبنى.. قصة امرأة حرة).

وتحدث أيضا الإعلامي مفيد فوزي الذي استعاد ذكريات البرامج التي تعاون فيها مع لبنى عبد العزيز سواء في الإذاعة أو التلفزيون واستعرض آراء بعض كبار المثقفين والفنانين الذين تعاملوا مع لبنى عبد العزيز أمثال المنتج رمسيس نجيب والكاتب إحسان عبد القدوس.

لبنى عبد العزيز
لبنى عبد العزيز
لبنى عبد العزيز
لبنى عبد العزيز
لبنى عبد العزيز
لبنى عبد العزيز
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار