أحيت الفنانة السورية لينا شاماميان حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دار الأوبرا المصرية.

لينا وضعت لمستها الغنائية في ختام المهرجان الأعرق في مصر، بعد مشاركتها في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة عبر تقديمها أغنية الفيلم الفرنسي Gagarine، الذي اختير رسمياً للمشاركة في مهرجان كان السينمائي لهذا العام، وتقدم خلاله أغنية “ياترى”، أغنية باللغة العربية من كلماتها وغنائها وتتعاون خلالها مع الموسيقار التونسي أمين بوحافة الذي يتولى مهمة تلحينها وتوزيعها.

ورغم أن اطلالة لينا كانت راقية جداً من وجهة نظرنا، إلا أن بعض الجماهير المصرية التي تابعت حفل ختام المهرجان مباشرة عبر شاشة DMC، انتقدوا اطلالة لينا ووصفوها بالمملة.

اعتبر المنتقدون أن هناك من هم يستحقون احياء حفل ختام المهرجان أكثر من لينا، وقالوا أن المطربين والمطربات في مصر كانوا أحق بهذا الشرف خصوصاً أن المهرجان مصري ويقام على أرض مصر.

شاماميان تستعد لإحياء أولى حفلاتها الجماهيرية في مصر بعد غياب 6 سنوات، والتي تطل خلالها على محبيها بالقاهرة على مسرح الزمالك، مساء الجمعة 18 ديسمبر، الذي يشهد أول حفل غنائي جماهيري في المكان الشهير فيما مضى باحتضانه حفلات كوكب الشرق أم كلثوم في الخمسينات والستينات، والذي أعيد افتتاحه مرة أخرى مجدداً لاحتضان سلسلة من الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية.

ومن ناحية أخرى، خاضت لينا شاماميان أولى مغامراتها الغنائية باللهجة المصرية عبر تقديمها أغنية “هنعيش ونشوف”، تتر مسلسل “إلا أنا”، دراما مختلفة غاصت في عالم المرأة والمجتمع، وحكاياته مستوحاه من أحداث وقصص حقيقية، على مدار أكثر من 60 حلقة، تقدم حكايات مختلفة بأبطال مختلفين في كل حكاية، وشارك في بطولته توليفة من النجوم، منهم درة وكندة علوش ووفاء عامر وجميلة عوض وأروى جودة وحنان مطاوع وصبري فواز وشيري عادل وريهام عبد الغفور.

لينا شاماميان فنانة ومطربة سورية، من جذور أرمينية، تمتد رحلتها الغنائية لقرابة 20 سنة، حصيلتها أربعة ألبومات، “هالأسمر اللون”، و”شامات”، و”غزل البنات”، وطرحت آخر ألبوماتها “لونان” منذ أربعة سنوات، وتستعد حاليا لإطلاق أجدد أعمالها الغنائية “تذكري”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار