علم الفلك من العلوم التي تُستند على حركة الكواكب وتأثيراتها على الإنسان والجماد، ويهتم الكثير من الناس بخصائص وصفات أبراجهم، بشكل تفصيلي ويومي، ويسعون للتعرّف على نسبة التوافق بينهم وبين أصحاب الأبراج الأخرى.

الأبراج الفلكية تُقسم حسب مسار الشمس إلى إثني عشر قسم سماوي، وما يُميّز الأبراج عن الكواكب أنها تقسيمات وضعت لتحديد خريطة السماء مع جميع أجرامها.

عدد الأبراج علی دائرة البروج 12 برجاً، وتغطي جزءاً منها، وتحمل أسماءً لحيوانات وأشياء وشخصيات دينية وأسطورية، ولکل منها 30 درجة قوسیة على مسار الشمس.

الموسم الرمضاني يضم العديد من الثنائيات التي ينتظرها المشاهدون، ويحمل منافسةً شرسةً بينهم، فما يقول علم الفلك عن نسب التوافق بينهم، إن إعتمدنا مقياس أبراج أبطالها الحقيقية؟

  • الهيبةالحصاد: سيرين عبد النور وتيم حسن، يعني رجل الدلو وإمرأة الحوت: تظهر أمامه حالمة، غير مبالية، ضعيفة، وينقصها الأمان، بينما يعطيها الإنطباع أنّه فاتنٌ، وصاحب نزوة وواثق بنفسه، فتشعر برغبة في جعله يُحبّها.

المرأة الحوت (سيرين) تتعذّب من قلّة مبالاة الدلو، وأكثر ما يحزنها حاجته إلى الحرية والاستقلال بشكل مستمرٍ، فينشغل عنها بكلّ ما يحيطه من أناس وأشياء وأحداث، لذا لا يعيشان معًا بشغفٍ وسعادةٍ دائمتين، رغم توفر عنصريْ التفاهم والمحبة.

  • خمسة ونصف: نادين نجيم وقصي خولي: إمرأة الدلو ورجل الحمل: رجل برج الحمل من الأبراج التي تحب ذاتها، كما أنه يحب الحرية وتشاركه امرأة برج الدلو بذلك… مشكلة رجل الحمل أنه سريع الملل ولديه حبّ السيطرة على الآخر بعكس امرأة برج الدلو، كما أنه يكره أي نقد أو تعليق يمكن أن تطرحه، بينما لا تهتم بالمجاملات التى يثنيها عليها البعض، فلديها ثقة عالية بالنفس كافية تغنيها عن هذه الإطراءات، كونها شخصية تجمع بين العقلانية والمرح والإثارة، كما أنها تحب مراقبة أفعال الآخرين، ثم التعليق عليها وربما هذه العادة تخلق مشكلة بينها وبينه. لا تبدي ردود أفعال سريعة، وفي حال تعرّضت لأي جرح أو أذى من شخص قريب لها، تنسحب فى هدوء دون عتاب.
  • الكاتب: دانييلا رحمة وباسل خياط: إمرأة العقرب ورجل العذراء: تختلف امرأة العقرب بنظرتها للحياة عن رجل العذراء فتهتم بشؤونها، وتُتهم بالأنانية لشدة ما تثق بنفسها، بالمقارنة مع عطاء ومراعاة رجل العذراء لها. تبدو حنونة ولكنها تراقب مشاعرها ولا تغرق نفسها وتستخدم عقلها وتهتم بالجزء المادي من الحياة أما رجل العذراء فيبحث عن الاستقرار ويفكر بطريقة مختلفة، ورغم اختلافهما لا تتخلى عنه لأنها تعرف كيف تحافظ عليه وكيف تثيره وتستفزه دون أن تخسره، لتكون علاقتهما الحميمة ناجحة بذلك لكنهما يغضبان من بعضهما بشكل مستمر.
  • دقيقة صمت: عابد فهد وستيفاني صليبا: الرجل الحوت والمرأة العذراء: لا انسجام ولا توافق، الطبيعتان مختلفتان بينهما، المرأة العذراء ترى إن رجل الحوت يعيش في عالم من العواطف المبالغ بها، وإنه ساذج وضعيف الإرادة، ويخاف أن يعيش مع إمراة تتمتع بحيوية فائقة وحركة دائمة مثلها. تحلم برجل مثالي يرضي أفكارها، ما يفتقر اليه الرجل الحوت المتشائم والذي يعيش صراعات داخلية بين حبه لها وعدم استطاعته مجاراتها.

عبدالله بعلبكي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار