لا يزال الحديث عن التحرّش في المجتمعات العربية يعتبر من المحرّمات أو التابو، بما أن الفتاة ان تعرّضت للاغتصاب عليها أن تصمت وتواجه بصمتٍ كل ما يحدث معها أحسن من فضح المتحرّش المغتصب.

النجمة اللبنانية مايا_دياب لم تخجل من مهاجمة المتحرّش بكل أنواعه، حتى حين اتهم الاب منصور لبكي بالاعتداء على الاطفال جسديًا وقفت بوجهه وطالبت الكنيسة بمعاقبته وعدم الدفاع عنه او حمايته.

اقرأ: مايا دياب المسيحية تطالب بإعدام الكاهن؟

مايا تواجه هذه الافات الخطيرة على المجتمع المكبوت جنسيًا بسبب عادات متوارثة خاطئة، وتستخدم شهرتها للتوعية، واليوم وقفت أيضًا ضد التحرّش وكتبت:

(التحرّش هو اكتر جرم يصعب اثباته فعلياً لأن مريضه لا يترك فرصة اكتشافه،ولطالما يترك الضحية في حيرة ان تصدق ما حصل او لا او ان تتكلّم او لا لعدم وجود الدليل القاطع).

اقرأ: مايا دياب هكذا حملت ابنتها الوحيدة – فيديو

وتابعت: (ولطالما يستمر المتحّرش بسبب قلّة قوة الدليل او حتى عدم وجوده مثبتاً..الدليل الحقيقي القاطع هو احساس الضحية وشعورها)

إن ظاهرة التحرّش ليست فقط في لبنان بل في أغلبية الدول العربية التي تعاني من كبت جنسي، أو بسبب التربية الخاطئة التي تسمح للرجل القيام بما يؤذي المرأة ويشوّه سمعتها، ويقضي عليها حين يريد دون أي محاكمة أو محاسبة طالما أن القانون ينصفه في أغلبية الأوقات حتى لو كان مذنبًا.

اقرأ: مايا دياب بروب الإستحمام – صورة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار