خلال العرض الخاص الذي أقامه الفنان المصري تامر_حسني، لفيلمه (مش أنا)، ظهرت احدى معجباته وحاولت الاقتراب منه كي تصافحه لأول مرة بحياتها.

اقرأ: محمد رمضان يتواضع أمام شبه عراة! – صور

المعجبة لم تتمالك نفسها وانهارت باكية من شدة فرحتها بلقاء تامر، الذي حاول تهدئتها واحتضنها وقبلها من رأسها.

البعض اعتبر أن احتضان تامر للمعجبة وانهيارها أمامه قد يثير غيرة زوجته مصممة الأزياء المغربية بسمة_بوسيل، لكن هذا غير صحيح، خصوصاً أن بسمة بدأت تتفهم طبيعة علاقة تامر بالمعجبات مؤخراً واصبحت أنضج حسب ما قاله تامر في لقاءاته.

وهنا ننصح بسمة ببعض الخطوات للتخلص من الغيرة الشديدة:

ثقي بنفسك:

لتتخلصي من الغيرة على زوجك عليكِ تحديد سبب الغيرة أولًا، هل لأن زوجك يتعامل بلطف أكثر من اللازم مع النساء الأخريات؟ أم إنك لا تشعرين بالثقة في نفسك ومظهرك بشكل كافٍ، وبالتالي تخشين أن يلتفت زوجك للإعجاب بامرأة أخرى؟ إذا كانت إجابتك هي الثانية، فعليكِ هنا التحلي بالثقة بالنفس، والقيام بكل ما يمكنكِ فعله من أجل اكتساب هذه الثقة بالنفس أولًا، ولتظلي الأنثى التي عشقها زوجك في بداية حياتكما معًا، لا يقتصر ذلك على المظهر بل على روحك وعقلك أيضًا، نصف الأنوثة ذكاء، لذلك انشغلي وطوري من ذاتك، وستلاحظين تأثير ذلك على شعورك بالغيرة.

تحدثي عن مشاعرك مع زوجك:

إذا كانت مشاعر الغيرة لديكِ نتاج مواقف متكررة من زوجك، فتحدثي معه ولا تتركي عقلك للأوهام واختلاق المواقف والأحداث، واجهي زوجك وحدثيه عما يؤرقك، اختاري التوقيت المناسب وافتحي قلبك وعقلك بهدوء وحكمة، لتصلا لحل مناسب يجنبك الغيرة الشديدة وشعورها السيئ.

تخلصي من الأفكار السلبية:

الأفكار السلبية تجاه زوجك وحياتك هي ما تجعلكِ تشعرين بالغيرة الشديدة، ولا تعرفين كيفية التحكم بها، في معظم الأحيان تكون هذه الأفكار وهمية نتاج الاستماع إلى المشكلات الزوجية من المحيطين، ابتعدي عن هذه المجموعات وعن قراءة المشكلات الزوجية والغرق في التفكير بها، لأنها ستحول غيرتك الطبيعية لغيرة وشك مرضي يهدد حياتك الزوجية.

شاركي زوجك اهتماماته:

أحيانًا يكون الشعور بالغيرة نتاج انشغال الزوج الدائم بحياته وعمله واهتماماته، ومن ثم تشعر الزوجة أنها على الهامش لا تعرف تفاصيل يوم زوجها ولا تعيش معه لحظاته الخاصة، لذلك ما رأيك في أن تشاركي زوجك اهتماماته وأوقاته الخاصة؟ لا تنشغلي حد الإغراق بالأبناء ومهام المنزل، فوجود وقت لكِ ولزوجك معًا لممارسة أي شيء تحبانه سيجعلكِ تشعرين بالقرب والأمان، ومن ثم يهدئ مشاعر الغيرة للحد الطبيعي المقبول.

Copy URL to clipboard

























منذ 4 سنوات

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار