حل الفنان السوري يزن الخليل ضيفاً على برنامج المختار مع باسل_محرز في حوار مباشر، حيث كشف أن موافقته على استكمال دور الممثل لجين اسماعيل في الجزء الثاني من “مقابلة مع السيد آدم” جاء بعد تردد خاصة مع نجاح الشخصية في الجزء الأول وأكد أنه أخذ موافقة لجين قبل خوض التجربة.

وعبر المدينة اف ام تحدث يزن عن دوره في مسلسل “جوقة عزيزة” للمخرج تامر اسحق، مبيناً أن المسلسل قد يكون أخطأ أنه لم يعتمد على الوثيقة التاريخية بشكل كامل ولا تعامل مع النص كفانتازيا بل كان مزيجاً بينهما واعتبر أن الكوميديا المقدمة في بعض الشخصيات كان يجب التعامل معها بجدية معترفاً بوجود مبالغة في الأداء دون أن يحمل المسؤولية لشخص بعينه، وتابع أن “الحصرم الشامي” لسيف سبيعي بأجزاءه الخمسة ومسلسلي “بواب الريح وياسمين عتيق” للمثنى صبح من الأعمال التي أصبحت مراجع للبيئة الشامية الموثقة تاريخياً وكان التعاطي فيها أكثر جدية.

وعبر عن سعادته بنجاح دوره في “مع وقف التنفيذ” مؤكداً أن النص هو الأكثر نضجاً لكاتبيه علي وجيه ويامن الحجلي وأن الجهد مع سيف سبيعي لايضيع لأنه مخرج مثقف تقف معه شركة إنتاج لديها مستوى عالي من الوعي.

وتحدث الخليل عن علاقته بزوجته الممثلة حلا رجب مبيناً أنها استطاعت أن تكون الصديق الأقرب والناقد الأصدق له، ووصفها بالممثلة المدهشة التي تبذل كماً كبيراً من الجهد في أدوارها، كما كشف أنه ينتقدها لشدة مبالغتها بالاهتمام بتفاصيل عملها لدرجة تفوق المطلوب بكثير.

وأعلن الخليل خلال اللقاء أنه كان مرشحاً لدور محوري في مسلسل “كسر عظم” للمخرجة رشا شربتجي ولكنه لم يتكمن من الالتزام بسبب الوقت.

وتحدث يزن مع باسل محرز عن طفولته ونشأته في بيئة فقيرة ولكنها متنوعة أغنت مداركه، رغم انفصال والده عن والدته خلال طفولته حيث تزوجت وسافرت للإقامة في مصر وكشف للمرة الأولى أنها كانت ممثلة مسرحية ولكنها تفرغت للأسرة وابتعدت عن الفن، وبالرغم أنه لم يلتق بها منذ بدء الحرب في سورية ولكنها تعبر له دوماً عن إعجابها بما يقدمه وعن سعادتها بنجاحه

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار