وقع اليوم الكاتب الصحفي نبيل سيف، عقد تحويل سلسلة حلقاته (أيام عرش الطاووس) محمد رضا بهلوي الأخيرة والتي تم نشرها في مجلة نصف الدنيا التابعة لجريدة الأهرام، إلى مسلسل يعُرض داخل السباق الرمضاني سنة 2020، ومن المقرر أن تقوم الفنانة القديرة نبيلة عبيد بدور البطولة.

أفصح سيف، عن القصة التي تدور حولها أحداث المسلسل، فقال إنه يحكي تفاصيل آخر سنتين في حياة شاه إيران (محمد رضا بهلوي)، الأبن الأكبر لرضا بهلوي الذي حكم إيران لمدة 16 عاماً، ثم تولى بعده إبنه وحتى قيام الثورة الإسلامية عام 1979، وكان يُلقب بـ(ملك الملوك).

قال: (إن مُخرج العمل حاتم علي، سوف يبدأ في تصوير المشاهد بعد إنتهاء موسم عيد الفطر مباشراً، وذلك في عدة أماكن أثرية في القاهرة منها المكان الذي ُدفن فيه الشاه وهو مسجد الرفاعي في منطقة الدرب الأحمر، وقصر عابدين، وقصر القُبة بمنطقة حدائق القبة، كما سيصور جزءاً كبيراً منه في الولايات المتحدة الأمريكية، والمسلسل مُقتصراً فقط على 15 حلقة.

أما عن اختيار الفنانة القديرة نبيلة عبيد بطلة للمسلسل، فقال نبيل سيف إن ليس هناك أي علاقة شخصية تربطه بها، ولكن عندما قرر تحويل سلسلة الحلقات إلى مسلسل أو فيلم، أكد له السيناريست عاطف بشاي، على إن أفضل ممثلة تليق بهذا الدور هي نبيلة عبيد.

مسلسل (أيام عرش الطاووس محمد رضا بهلوي الأخيرة)، تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في تمويله بنسبة كبيرة، ومن المنتظر أن يتم اختيار باقي أبطال المسلسل والتوقيع معهم خلال الأيام القليلة المُقبلة، وهو من تأليف السيناريست عاطف بشاي، إخراج حاتم علي، وإنتاج شركة كنج توت.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار