كانت شاركت النجمة التركية بينار دينيز بطلة مسلسل (القضاء) في حملة تبرع (تركيا قلب واحد) التي نُظمت في تركيا وتناقلتها كل المحطات التركية في بث مباشر، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في السادس من شباط – فبراير وأسفر عن تدمير كبير وخسائر رىبشرية وصلت إلى أكثر من ٤٠ الف ضحية.

اقرأ: صدمة نجوم تركيا بعد الزلزال وتوبا بويوكستون مذهولة! – وثيقة

خلال ٦ ساعات جمعوا نجوم تركيا ١٥ مليار و146 مليون و528 ألف ليرة تركية، أي أكثر من ٦ مليار دولار أميركي، وأشاد كل العالم بتماسكهم ومدى وطنيتهم.

لكن، بعد أسبوع من هذا الإنجاز، صدمت بينار الكل حين تساءلت: (لماذا جُمعت تلك الأموال؟ وأين المخيمات) اشارة إلى ال ٦ مليار دولار وعلّقت على كلام رئيس بلدها أردوغان الذي وعد شعبه بإعادة اعمار تركيا خلال عام واحد مع تعويض الكل وتأمين السكن لهم لحين انجاز الإعمار.

اقرأ: نجوم تركيا جمعوا ٦ مليار دولار – صور فيديو

أردوغان ليس تاجرًا ولا نصّابًا كما كل السياسيين في لبنان ولا ديكتاتورًا كما بعض رؤوساء العالم العربي ومن المستحيل أن يسرق أموال التبرعات أو أن يسمح لحكومته بالسرقة، لكن بناء المخيمات، كما المعروف، تحتاج إلى وقتٍ، وقد يستخدم ال ٦ مليار لبدء اعمار ما هدّمه الزلزال حتى يفي بوعده لشعبه!

حتى الساعة لم نرَ تركيًا يعاني من عدم تأمين السكن له في المناطق المنكوبة جراء الزلزال..

اقرأ: البطلة كندة علوش ونجوم سوريا مقارنة بالنجوم الأتراك – فيديو

بينار دينيز من أصول لبنانية

ولدت بينار دنيز في 4 تشرين الثاني – نوفمبر العان 1993 في أضنة. عائلتها من أصل لبناني وواحدة من العائلات العربية في مدينة ماردين العتيقة.

بينار صرحت بأنها كانت تتحدث العربية عندما كانت طفلة، لكنها الآن نسيت العربية. انتقلت مع عائلتها إلى طرابيا، اسطنبول، حيث نشأت. تخرجت من كلية العلاقات العامة والإعلان بجامعة إسطنبول.

ما كتبته بينار دينيز حول ال ٦ مليار دولار
ما كتبته بينار دينيز حول ال ٦ مليار دولار
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار