اتخذت النجمة اللبنانية نوال_الزغبي قرارًا مهمًا وشريفًا واستقالت من نقابة الفنانيين اللبنانيين بعد أكثر من 20 عامًا على إنتسابها.

يهمنا أن يفهم كل مواطن لبناني أن هذه النقابة تأسست تحت رعاية الاحتلال السوري وبمباركة من حكومة كانت تركع لقرارات المخابرات السورية إبان الاحتلال في مطلع التسعينات.

أصدرت بيانًا صحافيًا جاء فيه:

اقرأ: نقابة الفنانيين المحترفين في لبنان تقمع النجوم.. نوال إليسا وكارين ينتفضن

جانب نقابة الفنانين المحترفين الموقرة:

عطفًا على مواقفكم وعلى البيانات الصادرة عنكم والت تطالبون فيها من المنتسبين إلى النقابة عدم التعرض للأحزاب والتيارات السياسية، وهي سابقة خطيرة في بلد يتجاوز عمره 6000 سنة ثقافة وحضارة ويعتبر مركزًا للفكر العربي.. ولما كنا ننتمي إلى نقابتكم منذ أكثر من عشرون سنة، ولما نظرًا إلى الأوضاع الإقتصادية والسياسية والأمنية التي يمر بها وطننا الحبيب منذ أكثر من عام ونصف، ولما نظرًا للظروف للدور السلبي الذي يلعبه معظم الأحزاب والتيارات والشخصيات السياسية في لبنان وعدم اكتراثهم للإنزلاق الإقتصادي والمالي والأمني الحاصل، متمسكين بمصالح شخصية ضيقة لا ترتقي إلى مستوى المصلحة العامة”

اقرأ: والدة نوال الزغبي متل القمر – صورة

وتابعت: “لما كانت المواقف الأخيرة الصادرة عن نقابتكم لا تليق بالفنان اللبناني بشكلٍ عامٍ أو بتاريخ الفن أو بالدور الريادي الذي لعبه لبنان في عالم الفن وحرية التعبير، ولما ولكي يرتقي الفنان لمستىوى المواطن الصالح وجب عليه ممساندة سائر المواطنين في تحديد مصيرهم الأمر المنصوص عنه في مختلف المعاغهدات الدولية الذي انضم إليها لبناننا الحبيب حينما كان عضوًا فاعلًا في المجتمع الدولي ولما لا يشرفني ولا يسعني أن أرى وطني وأبناء وطني ينزلقون نحو مستقبل مجهول وأنا مكتوفة اليدين، أتقدم من نقابة الفنانين المحترفين في لبنان بإستقالتي للأسباب المبينة أعلاه”

نوال موقها مشرّف

منذ الثورة اللبنانية اتخذت نوال قرارًا بعم أهل بلدها ووطنها المنكوب، وكانت تهاجم كل الطبقة السياسية دون أي إستثناء وتضع الحق على كل الزعماء المسؤولين عن الوضع الصعب الذي وصل إليه لبنان.

اقرأ: نوال الزغبي: في كل قلب قصة وجع

نوال موقها مشرّف من نقابة تتبع هذا السياسي وذالك، ولا تحترم الرأي الآخر ولا تقف إلى جانب الشعب اللبناني المنكوب، وتنحني راكعة تحت زقدام الطبقة السياسية.

منذ متى تطلب النقابة من النجوم عدم التعرض للأحزاب والتيارات؟

ومنذ متى تمارس قمعها الديكتاتوري تحت غطاء قانوني تافه من صنعها؟

اقرأ: نوال الزغبي وإليسا تنتفضان لصوت الحق

هل يحاول أعضاء النقابة التي أنجبها الإحتلال السوري تقليد النقيب السوري زهير رمضان والإمتثال به؟

برافو نوال وعلى كل النجمات المناضلات أن يتقدمن بإستقالتهن من النقابة، لعلّها خطوة مهمة تدفع الشعب إلى التحرك ضد الدولة وكل من يقمع أصواتهم وحقهم في العيش.

Copy URL to clipboard























منذ 4 سنوات



شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار