عقدت نقابة المهن الموسيقية اليوم اجتماعاً للتحقيق مع حسن شاكوش ورضا البحراوي على أثر خلافهما المتداول على السوشيال ميديا، بعدما تبادلا سب وقذف بعضهما البعض واستخدما ايحاءات جنسية وعبارات تحط من قدر مستخدميها لم يعتدها الفن المصري.

اقرأ: هاني شاكر في العناية الفائقة! – فيديو

وتناول التحقيق الجانب الأهم مع حسن شاكوش وهو إهانة شعبة الإيقاع بالنقابة والتقليل منهم أمام الجمهور على خشبة المسرح، وهو الأمر الذي رفضته النقابة ولم يقبله أعضاء المجلس والنقيب هاني_شاكر على شعبة الإيقاع التي كانت ومازالت عماد الموسيقى العربية.

انتهى التحقيق إلى سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش نهائياً بدون مدة محددة، وإيقاف رضا البحراوي شهر يضاف إلى الشهر السابق ليصبحا شهرين مع تحمله أجر فرقته الموسيقية خلال مدة الإيقاف ومنع الغناء على فلاشو أو أي مسجل صوتي ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لاتقل عن 8 عازفين.

وشدد الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية على الالتزام بمبادئ الوقوف علي خشبة المسرح ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤلية الكلمة والفعل.

وهنا نذكر تفاصيل أزمة شاكوش ورضا البحرواي التي على إثرها اتخذ النقيب هذه القرارات الحاسمة:

بداية الأزمة عندما وقعت مشادة قوية ومشاحنات بين حسن شاكوش، ورضا البحراوي وفرقته، وذلك في الحفل الذي أقيم مساء الجمعة الماضي بالساحل الشمالي، مع صعود حسن شاكوش، في حضور فرقة المطرب الشعبي رضا البحراوي، وبعد شد وجذب غادر الأول مكان الحفل، وصعد البحراوي إلى المسرح وقال: “شاكوش فين.. مشي.. كنت عايزه والله.. بس للأسف خد بعضه وجرى.. عايزه يدعي لـ حمو بيكا”.

وروي رضا البحراوي تفاصيل تلك الواقعة، ووجه عدة رسائل له ولنقابة المهن الموسيقية عبر بث مباشر على صفحته وقال فيه:

– حسن شاكوش كلمني عشان كان عاوز يعمل دويتو معايا وأنا لم أوافق.

– كان عندي حفلة في الساحل وكان موعدها الساعة 4 وحسن شاكوش طلع في معادي وأنا أعمل بـ40 فرد ضمن فرقتي الموسيقية يعني بغني طرب مش على فلاشة.

– صاحب الحفلة كلمني قالي معلش يا رضا، حسن شاكوش هيقول أغنيتين بس وهينزل، وأنا قولتله ماشي براحته، والحفلة كانت مبنية على أساس رضا البحراوي وأهان فرقتي على المسرح وطالبهم بالمغادرة أثناء غنائه.

– كرامة فرقتي من كرامتي وقولتله أنا برد عليك بفني والمايك وحاول عدد من المقربين بيننا التوسط للصلح بيننا.

– تفاجئت بعدها أن حسن شاكوش في حفل له منذ ساعات قام بسبي أنا وأمي ووالدي وبيتي وأنا محترم وعندي استعداد ارد عليه ولكن مش هرد عليه بلفظ غلط عشان جمهوري اللي بيحبني.

– قال رضا لـ”شاكوش”: انت مش محترم وأقل من أني أرد عليك فأنا أعمل هذه المهنة وأمسك المايك قبل ولادتك.

– أوجه رسالة لنقابة المهن الموسيقية: أنا راجل نقابي وفرقتي نقابية وبدفع مثل أي عضو فيها ونحن بلد لها قانون وهيجيبلي حقي بعد شتيمة أهلي جهرا أمام الجميع.

– الناس اللي هترد عليك يا شاكوش وتسجيلاتك وانت بتطلب دويتو معي هنزلها على صفحتي عشان الناس تعرف مين رضا ومين شاكوش وأنا مش بخاف إلا من الله والقانون وبلدي هيجبولي حقي.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار