تهجّم نيشان في برنامجه “أنا هيك”، الذي يعرض على شاشة “الجديد”، على الرئيس التركي طيب رجب اردوغان ، وقال عنه إنه: (ابن مليون خبيث.. اردوغان والنظام والعثمانيين والأتراك)، ردّه جاء بعدما هاجمه أحد النشطاء ووصفه بالأرمني اللاجيء الخبيث.

اقرأ: نيشان أهان أردوغان وأحدهم وصفه باللاجئ! – فيديو

بعد تصريح نيشان، نظّم بعض الأتراك مظاهرة وطالبوا بإلغاء الفيزا مع لبنان لأن نيشان أهان رئيسهم وتاريخهم على محطة لبنانية.

لكن ما لا يعرفه كثيرون أن الغاء الفيرا لا يصبح سائرًا بسبب مظاهرة صغيرة، بل الغاء الفيزا يتطلب قرارًا من الديبلوماسيتيْن اللبنانية والتركية وقرارًا رسميًا من الدولتين.

أما نيشان فلم يكن على شاشة رسمية تابعة للدولة وليست قناة خاصة تابعة لشخص.

اليوم، طالبت السفارة التركية في لبنان، وزارة الخارجية اللبنانية، باتخاذ “الإجراءات الضرورية” ضد برنامج “أنا هيك” الذي بُثّ في العاشر من يونيو- حزيران على قناة “الجديد” اللبنانية للإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان، هاجم خلاله الرئيس التركي.

ورفضت السفارة التركية في لبنان الإهانات اللفظية ضد الرئيس التركي، وطلبت تدخل وزارة الخارجية اللبنانية مع السلطات المختصة في البلاد، لضمان احترام الرئيس التركي في جميع وسائل الإعلام اللبنانية، كما طالبت وزارة الإعلام باتخاذ الإجراءات اللازمة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار