منذ شهرين

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

حلّت أصالة نصري ضيفة على برنامج Carpool Karaoke تقديم المذيع الكويتي هشام الهويشي، وتحدّثت عن حياتها الزوجية وعن (تيتو) أي طارق العريان، وبأنها يختلفان كثيراً ويصلان إلى حد الإنفصال بسبب عصبيتهما.

اقرأ: أصالة: أنا وزوجي تيتو منتفق على الإنفصال – فيديو

هشام سأل أصالة لم لم تغنِ بعد لكاظم الساهر وزياد الرحباني، وقالت بسفاهة: كاظم كتير بحب غنيلوا وبحبو كتير، لكن الثاني (وقصدت زياد الرحباني) لا يستهويني إطلاقاً، ومش من جوي لا على مستوى الشخصي ولا على المستوى الفني، وبعرف إنو رح تقوم الدني وتقعد بس هو مش ذوقي.

“ايه” أصولة عندها حق حين قالت بأن زياد الرحباني ليس من “جوّها” لأنه أكبر من أن تنحدر قيمته الفنية وألحانه إلى مستوى أصالة وأخواتها ومن يشد معها، زياد لحّن للأسطورة فيروز، وبدأ مشروعاً مع النجمة التونسية لطيفة، وتعجبه شيرين، هذه النجمات تضيف إلى تاريخه الموسيقي أما أصالة حتماً ستسقطه في الهاوية إن فكر مرة أن يلحن لها أو أن يعطيها شرف اللقاء معه، وهي الكوكنجية قاتلة الشعوب!

أصالة، تتمنى كما غيرها من النجمات أن تحظى بلحن من العبقري اللبناني زياد الرحباني، وابن عاصي الرحباني والأسطورة اللبنانية فيروز، لكنها تحاول أن تتعمشق وترد على تاج رأسها وهو الذي قال: ( صوت أصالة حاد وبتصرخ لما بتغني يا زلمي كإنك عتقص خبز بصوتها (إشارة إلى أن صوتها يقطع كالسكين) وتابع: (والي عندو ربطة خبز يمكن تنقطع لما أصالة بتقول آه)

اقرأ: زياد الرحباني: أحلام بروح عند قائد الجيش وأصالة بتقطع خبز

زياد انتقد صوت أصالة من منطلق خبرته الفنية، ومن منطلق علمهِ بالأصوات والموسيقى، لكن أصالة تحدثت بطريقة سوقية وعن الجو! ولا نستغرب طالما أنها باعت وطنها وأهلها وأرضها لأجل حفنة ريالات قطرية.

غريب أمر النجمات العربيات، اللواتي تعتقدن بأنهن آلهات على الأرض لا تخطئن وأن انتقاد أعمالهن واصواتهن من الصحافة (السلطة الرابعة) لا يجوز، وتجندّن جمهورهن لشن أقذر الحملات ضد كل من يخالف رأيهن، ولو كن على خطأ.. وهذا ما فعلته نوال الزغبي ونجوى كرم البارحة ولي مقالة عن ذلك بعد قليل.

سأستعين هنا بمقولة لزياد الرحباني، لأوجه رسالة إلى أصولة وحياتها ومغامراتها وقضاياها وزياد الذي قال: (ليتني لا أعرف ما أعرف)!

سارة العسراوي – بيروت