أميرة شرابي، ممثلة جزائرية إلتحقت بالمعهد العالي للموسيقى في الجزائر، وكانت بدايتها الفنية من خلال السينما عبر فيلم (الأكاديمية) الذي لفت الأنظار إلى موهبتها التمثيلية والغنائية فاختاروا مجموعة من المواهب الشابة للمشاركة في الأعمال الفنية في مصر، وكانت ضمن الوجوه المختارة.

شاركت في بطولة فيلم بعنوان (إلا خمسة)، إخراج هشام علي عبدالخالق، وفيلم بعنوان (تسعة) إخراج إيهاب راضي، وشاركت في مسلسل (العملية ميسي) للفنان أحمد حلمي، ومسلسل (اختيار اجباري)، وتوالت اعمالها في مصر، حيث شاركت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل(ورد أسود)، أما في رمضان2020، تألقت الى جانب الممثلة المصرية، صابرين في مسلسل (ليالينا 80).

★تشاركين في رمضان2020 من خلال مسلسل (ليالينا80)، تكلمي عن دورك، وكيف تصفين التمثيل الى جانب فنانة كبيرة مثل، صابرين؟

  • دور منال، من الشخصيات الي كانت تحديًا بالنسبة لي، لأنها تركيبه جديدة، ولأن (منال)، لا يقتصرُ دورُها فقط على أنها صديقة (مريم)، التي تجسد دورها الفنانة الجميلة، غادة عادل،  لكنها أيضا صحافية تحارب في قضيتها الفساد الذي كان متفشيا في حقبة الثمانينات. لم تجمعني بالفنانة الراقية صابرين مشاهد للأسف، لعدم وجود روابط درامية تجمعني بشخصية (رقيه)، التي تلعب دورها صابرين، لكن مجمل الأحداث جمعتني بالفنانة غادة عادل، كما كان لي نصيب بمشاهد جمعتني بالأستاذ خالد صالح.

★مشاركتك في أعمال مصرية، هل دفعت بعض الفنانات إلى محاربتك؟

  • أنا لا أؤمن بفكرة الحرب، والحمدلله كل علاقتي مع زملائي لا شيء فيها غير الإحترام والتقدير المتبادلين.

★هل ندمت على إعتذارك عن مسلسل (الحرملك)؟

  • تعلمت بصعوبة متى أقول كلمة لا، لكن الخبرات المهنية وظروف العمل شجعتني كي لا أندم على شئ لم يكن من نصيبي. مشاركتي في مسلسل (الحرملك)،  كان سيكون إضافة جيدة لي في مشواري الفني، لكن للأسف كنت مرتبطة بمسلسل ( ورد اسود)، لم يتسنَ لي الوقت لأشارك في العملين في آن واحد، خصوصا أني كنت أصور مشاهدي في الجزائر، أما الحرملك كان بين لبنان والأمارات حسب اعتقادي.

★أنت من بيئة محافظة، ما خطوطك الحمراء في التمثيل؟

  • الخطوط الحمراء عندي مبدأ والحمدلله، البيئة المحافظة الي نشأت فيها علمتني أن أحافظ على قيمي ومبادئي من بداية مشواري الفني.

★ما العمل الجزائري الرمضاني الذي أعجبك هذه السنة وتمنيت المشاركة فيه؟

  • للإسف لم تسمح لي الفرصة نهائيا لمتابعة أي أعمال جزائرية، بحكم إنشغالي باعمالي، لكن من باب التنويه، سعيدة بالتطور والإرتقاء الدرامي الجزائري في السنوات الأخيرة، وأتمنى لكل زملائي وللقائمين على الإخراج والإنتاج الجزائري التوفيق الدائم والنجاح.

★ من الفنانة الجزائرية التي أعجبك دورها عندما مثلت في أعمال عربية؟ أمل بوشوشة في (الساحر)، مريم حليم في ( بت القبايل)، موني بوعلام في (نبض).

  • لم تسمح لي الفرصة لمتابعة الأعمال الأخرى لزميلاتي، لكني فخورة بالمواهب الجزائرية التي حجزت مكانتها في الأعمال الدرامية العربية، وأتمنى لهم كل التوفيق والنجاح.

★في حال ارتبطت وطلب منك زوجك الإعتزال وارتداءالحجاب، هل ستقبلين؟

  • إذا طلب مني زوجي المستقبلي الاعتزال وإرتداء الحجاب؟ حقيقة لم يسبق لي أن فكرت بذلك؟  لكن لا أضن أني أقبل، لأن التمثيل كياني المهني، أحترمه وأحبه، والحجاب علاقه مع الله لن أسمح ان أخذ خطوة كهذه الا وهي خالصه لوجه الله فقط لا غير.

في الأخير، أشكر مجلة الجرس اللبنانية، على الحوار الجميل، كل عام وأنتم بخير ورمضان كريم وربنا يرفع علينا البلاء.

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard
14 أغسطس 2020
11:18
مساعد وزير الخارجية الأميركية ديفيد هيل غادر قصر بعبدا من دون تصريح.
11:15
تعميم للمحامين: عدم التوجه إلى محكمة بعبدا
  إقرأ المزيد
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
13 أغسطس 2020
20:51
وزارة الصحة: تسجيل 3 حالات وفاة و298 اصابة جديدة
18:52
التعرف على جثتي الشهيدين نجيب وشربل الحتي من قرطبا
18:21
وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ⁧‫ديفيد هيل‬⁩ يقوم بجولة في هذه الاثناء في منطقة الجميزة
18:19
انتشال جثة من داخل اهراءات القمح في مرفأ بيروت في هذه الاثناء
16:43
مجلس النواب اعلن ان استقالة 8 نواب اصبحت سارية واعلان حالة الطوارئ
16:15
وصول طائرة مساعدات طبية كويتية














شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار