أوضح مصدر طبي داخل مستشفى الحجر الصحي في أبو خليفة بالإسماعيلية، تفاصيل الساعات الأخيرة قبل وفاة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي بعد معاناة من المرض استمرت 43 يومًا عقب إصابتها بفيروس كورونا.

قال المصدر إن وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي ناتج عن توقف عضلة القلب بسبب الانخفاض الحاد في نسبة الأكسجين فى الدم وهذا يرجع إلى الجلطات المتواجدة بالرئة والناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف أن الفنانة رجاء الجداوي كانت فقدت الوعي بسبب نقص الأكسجين في الدم، ولجأ الأطباء إلى نقلها إلى غرفة عناية مركزة وتركيب أنبوبة حنجرية تصل إلى الرئة بعد تدهور حالتها الصحية.

وأشار المصدر الطبي إلى أن الفريق الطبي كان يلجأ لإعطاء الفنانة رجاء الجداوي أدوية تساعد على أن تفقد الوعى حتى تتحمل جهاز التنفس الصناعى الاختراقى عبر الحنجرة داخل الرعاية المركزة بالمستشفى، وكانت رجاء الجداوي أجرت التحليل الأول لها يوم 27 مايو الماضي، وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها بفيروس_كورونا المستجد، بعد أن شعرت يوم 28 رمضان الماضي بارتفاع درجة الحرارة والتي وصلت لـ39 درجة، ونقلت للغرفة 212 بالدور الثاني في مستشفى عزل أبوخليفة لتلقي العلاج اللازم.

وعقب تدهور حالتها ووضعت على في غرفة بالعناية المركزة، بعد أن عانت من نقص في نسبة الأكسجين في الدم، تراوح نسبته بين 87 إلى 89%، ووضعت “ماسك فنتوري” للأكسجين، ووضعت على جهاز تنفس صناعي “سباب” غير تدخلي.

ومع تدهور حالتها وضعت على أنبوبة حنجرية لتوصيل الأكسجين للرئة، ولفظت أنفاسها الأخيرة في الساعة الخامسة والنصف صباح اليوم الأحد.

Copy URL to clipboard
7 مارس 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
6 مارس 2021
14:27
ارتفاع خيالي لسعر صرف الدولار في لبنان
  إقرأ المزيد
5 مارس 2021
21:11
توتر وإشكال بين المتظاهرين والجيش في ساحة إيليا في صيدا
20:28
الدولار في لبنان يتخطى ال ١٠ آلاف
  إقرأ المزيد
12:42
سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الجمعة
  إقرأ المزيد
























منذ 9 أشهر


شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار