منذ 6 أيام

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

تشاهدون رأي الزميلة الأحمدية بما حدث مع يزبك وهبة وكيف وقعت أماني ضحية التعاطي مع الخبر:

أطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ، مساء الجمعة، عبر قناة (المنار) في مقابلة خاصة لمناسبة ذكرى حرب تموز 2006 التي شنتها اسرائيل على لبنان. وربح حزب الله على الكيان الصهيوني بعد 33 يومًا.

12 تموز – يونيو العام 2006، شنّ العدو الإسرائيلي غارات على لبنان، واستهدف مطار بيروت والجسور في لبنان، ودمّر البنى التحتية في الضاحية الجنوبية وجنوب لبنان، لكن المقاومة أهلكت الكيان الذي أعلن بعد 33 يومًا عن وقف الحرب والقفص في لبنان، لينتصر حزب الله.

وعقب إطلالة السيد حسن نصرالله، قال مقدّم نشرات الأخبار الأستاذ يزبك وهبة عند الساعة 9:48 مساءً: (الليلة ينقسم اللبنانيون أمام مشهدين. إما يتابعون السيد حسن نصرالله والحديث عن الحرب والصواريخ وإما يواكبون احتفال Biaf وتكريم الفنانيين بحضور عربي وأجنبي في ساحة الشهداء. هيدا لبنان).

وبعد دقائق قليلة، أي عند الساعة 21:55، سرق المتحدّث الرسمي للجيش الصهيوني أفيحاي أدرعي ما قاله يزبك الذي اتهم بالعمالة!

مقدّمة البرنامج (ما لاقط)، أماني جحا، كان من بين الذين اتهموا الأستاذ الكبير يزبك وهبة، وقالت: (ليه مش موجود التوقيت بالتغريدتين؟ ومن أيمتى يزبك وهبة يالي كل الناس يتحتلام مهنيتو والمهنة لي بيمثلها ووطنيته لي بيمثلها ووطنيتو بينحط بموقف هيك؟ عفكرة يلي قالو يزبك كتير حلو وبيشبه بلدنا وتنوعو وهيدي العلامة الفارقة. لما عدوك يوقعك بهيك غلطة لازم انت تنتبه ما تعطيه pass).

صوّرت الزميلة نضال الأحمدية فيديو يوثّق كلام أماني عن يزبك، وقالت: (تردّدت كثيرًا قبل الدخول بهذا الموضوع، والهدف أن أنقل لكم كيف أن السوشيال تتعاطى بشكل سيء مع الخبر عن قصد أو غير قصد والتسرع بالتعاطي مع الخبر “ومرات بتخرب بيت حدا” كما حدث مع أماني حجا ويزبك وهبة).