حلّ النجم اللبناني سليم عساف، ضيفاً على برنامج “ما بتقطع”، الذي تقدمه الصحافية رنا أسطيح مساء كل (جمعة) عبر منصة “هنا لبنان”. عساف، الذي يحفل رصيده بنجاحات فنية كبيرة على الصعيد اللبناني والعربي، أوضح أن “العامين الماضيين كانا حافلين بالنجاحات والانتاج الفني الكبير على الرغم من الأوقات الصعبة التي مرت”.

اقرأ: سليم عساف يعيش الفوضى مع كارول سماحة

وعن النجاحات التي حققتها أغنية “البنت القوية” للفنان وائل كفوري وأغنية “فوضى” للفنانة كارول سماحة وتصدرهما “الترند” وتحقيقهما نسبة مشاهدات عالية قال عساف: “الترند ياتي بشكل عفوي. والعمل هو الذي يجلب الترند أي الموضوع الجيد والفكرة الجديدة”. وأكد أنه “لا يحب أن يحدد أعماله بنمط معين، لان الفنان الحقيقي يتجدد يوميا مع كل تطور فنحن أولاد بيئتنا، وهذا ما انعكس باغنية “فوضى” و”البنت القوية” وغيرها”.

اقرأ: موسيقى سليم عساف في اكسبو دبي

سليم عساف: العلاقات “مليانة” نفاق

الى ذلك، تطرّق عساف الى العلاقات الاجتماعية، وقال: “من يتحدث عن العلاقات بطريقة مثالية وبالمبادى بشكل مفرط لا يعيش في الواقع، لأن الواقع مختلف فنحن في عصر مختلف. من يقول إن علاقاته ناجحة بشكل كامل يكذب. نعم هناك علاقات ناجحة الى حد ما فجميعنا نحاول أن نعيش حياتنا بطريقة صحيحة لكن للاسف وتيرة المخادعة والعلاقات المشبوهة تزداد. وأعتقد أننا سنصل الى مكان يتم فيه الغاء مؤسسة الزواج او استبدالها بطريقة معينة لها اطار معين”.

وأضاف: “الزواج مؤسسة مهمة لكنها لم تثبت فعاليتها وتستلزم إعادة تأهيل لانني وبكل وضوح ارى أن هناك فجوات في العلاقات ومشاكل كبيرة جدا كانت تعالج في الماضي اما الان فبوجود النهضة الرقيمة والانفتاح أصبح هناك اعادة حسابات لكل الارتباطات والعلاقات”.

الاغنية اللبنانية بصحة جيدة وجديدي يبصر النور في منتصف آذار

في السياق، رأى عساف أن الأغنية اللبنانية هي الشيء الوحيد المضيء في لبنان، وقال: “الأغنية اللبنانية ناجحة والدليل اغنية “البنت القوية” لوائل كفوري الذي أراه خير ممثل لبلده لبنان. أيضا أغنية كارول سماحة “يا شباب يا بنات” و”فوضى”، وكذلك عندما غنى الفنان حسين_الجسمي باللهجة اللبنانية وحقق نجاحًا، كل هذه دلائل على أن الاغنية اللبنانية في عافية ولا تزال تحقق نجاحات كبيرة في الوقت الذي يمر فيه لبنان بوقت صعب”.

وعن الشبه بين أغنية “فوضى” التي تعاون فيها مع الفنانة كارول سماحة، والفوضى الحاصلة، قال عساف: “الفوضى بكل المجالات “ما بتقطع” لكننا نعيش فوضى كونية ليس فقط على صعيد الأغاني. الفنانة كارول سماحة قدمت أغنية “فوضى” بفيديو كليب ذكي وترجمت صورة نعيشها على الصعيد السياسي والاجتماعي والرسالة وصلت.

وعن جديده قال عساف: “أحضر منذ فترة لإصدار أغنية باللهجة المصرية، لكنني دائما اتأنى في هذا الموضوع لان دخول مصر عن طريق الاغاني ليس سهلا فالشعب المصري “سمّيع ومذوق”. لدي أغنية لبنانية ستبصر النور منتصف الشهر الحالي. أيضا لدي العديد من المشاريع مع عدد من الفنانين لكنني لا أستطيع التحدث عنها لأننا أصبحنا حقا نجهل ماذا سيحصل ومتى ستُطرح بسبب الاوضاع”.

“لا أؤمن بالثورة”!

هذا وأكد عساف إيمانه بهذا البلد والشعب اللبناني، لكنه قال: “لا شك أن لبنان يُضرب عن قصد بأماكن استراتيجية مؤلمة: بثقافته وعلمه ونظامه المصرفي وكل الامور التي تؤدي الى نهضة هذا البلد. ما عدت أؤمن بالثورات.

الثورات لم تنجح الا في العصور السابقة، لكنني آمل في المستقبل القادم ان يكون لبنان على الخارطة الصحيحة لأننا شعب يستحق الحياة”.

تعاون قريب مع اليسا ورسائل الى النجوم

وفي فقرة بتقطع/ ما بتقطع، توجه عساف الى الفنانة اليسا بالقول: “ما بتقطع ما نتعامل مع بعضنا من وقت أغنية عالمخفي)، كاشفًا عن تعاون قريب معها وقال: (انسانة أحب صراحتها وتجمعني بها علاقة جيدة أاعلم مدى محبتها لشغلي واحترامها له)

اقرأ: سليم عساف حديث البلد

وعن الفنان رامي_عياش، قال: “رامي عياش دائما متميز و”بيلبقلو”. وتوجه عساف الى الفنان وائل_كفور بالقول: “صراحة ما بتقطع ما نكسر الدنيا بأغاني تانية قريبا”. كما توجه للفنانة كارول_سماحة بالقول: “كارول صديقة وأخت غالية تبحث دائما عن التطوير و”ما بتقطع” يكون في سنة ما يكون فيها تعامل مع كارول””.

الى نجوى_كرم قال عساف: (ما بتقطع إنو ما نعمل أغنية تذكرنا بأغنية “لو بس تعرف”، التي فيها الكثير من الهدوء والرومنسية والإحساس العالي لنجوى كرم بطريقة مختلفة جدا)

هذا وأكد عساف أن السيدة ماجدة الرومي هي وجه لبنان الذي نفتخر فيه اليوم، وقال: “ما بتقطع انو ما يكون في سيدة بهذه القامة والقيمة والرقي في لبنان”.

وختم بالقول: “لبنان للأسف يعتمد على الوجوه الفنية الراقية وعلى رأسهم السيدة ماجدة الرومي، ولا نستثني أبداُ من المعادلة السيدة فيرزو وجه لبنان الذي لا يمحوه شيء”.

Copy URL to clipboard
26 يونيو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار