سهر أبو شروف، صاحبة الصوت الجبلي القوي، عرفها المشاهد العربي من خلال حلقات برنامج المواهب Arab idol وذلك على قناة MBC، ووصلت فيه إلى المراحل النهائية، بعد أن غنت أغانٍ ليست بالسهلة، مثل (للصبر حدود)، للسيدة أم كلقوم على مقام الهزام، و(اسأل روحك)، على مقام الحجاز كار، إضافة إلى أغان من ذكريات الزمن الجميل للكبيرتين سميرة توفيق، ونجاح سلام، ولم تنسَ اللون الحلبي، فغنت العديد من القدود والأغاني الحلبية التي أوصلت فيها إحساسها الخاص.

حاورنا الفنانة السورية، سهر ابو شروف التي ردت علينا بكل شفافية:

تروجين حاليًا لمجموعة أغاني من ألبومك الجديد، حدثينا عنه قليلاً، من كتاب الكلمات، والملحنين الذين تعاملت معهم، وماأكثر اغنية نالت إعجاب الجمهور؟

  • أروّج حاليآ بفترة الحظر لأحب الأغاني السابقة على قلبي، ألبومي الجديد يحمل عنوان (بصمة قلب)، أوقفته بسبب أزمة كورونا لأني وجدت أنه من غير المناسب أن ينزل السوق. بالنسبة للشق الثاني من السؤال، ما بقدر حدد أي اغنية حبوها اكتر لأنه اللي اطلقتهم عراقي وحبوهم العراقيين، وأغنية مصرية (حبيت عليكي)، حبوها كتار، وتعاملت مع عامر الفرحان ريمون الحبيب عدنان سلمان علي غالي باسم النحاس عزيزة شيخ يوسف حسان سليمان سامح باكو.

★وصف المطرب الكبير، صباح فخري صوتك ب”العسل”، كلمينا كيف إلتقيت به، وهل زادتك شهادته تكبرا؟

  • التقيته في حفل زفاف عازف قانون بفرقة الأستاذ صباح فكان من ضمن  المدعوين. طبعآ من كل قلبي أفتخر بقامة كبيرة متل الفنان العملاق صباح فخري غنيت أمامه أغنياته، وكنت أرتجف فيقول لي  ياعسل لا تخافي، “واكيد مصطلح تكبر مو موجود عندي، ليزيد او ينقص الفنان تواضعه”.

★انت سورية وتقيمين الى غاية الآن هناك، كلمينا عن الوضع بسوريا، وكيف وضع الفنان؟

  • أنا بسورية لم أغادر بلدي حتى اللحظة، كنت أتمنى أن أغادر لأفتح مجالاً لمستقبل مالي وفني أفضل. الوضع في سوريا مستقر لكن كوضع فنان فهناك ظلم كبير للفنان السوري من شركات الإنتاج التي  تركز على إنتاج الدراما ولا تفكر في إنتاج جيل غنائي بإنتاج وترويج مدروس.

★هاجمت مؤخرا مواطنتك، إنجي خوري، لماذا هذا الكره تجاهها؟ وما نصيحتك لها؟

  • أنا مو من الفنانين الذين يهاجمون فقط حين أكره الصاق فكرة أن السورية تعمل كذا والسورية عملت كذا، “الصبية حلوة وذكية كتير، بس تصرفاتها فيها طيش وتسرع ما هاجمتها نصحتها تختار مجال عرض أزياء تغني أو ترقص بس مجال يكون اله أسم واضح”.

★وصفت المغنية الاماراتية، أحلام بالمنافقة، والمنحازة، كلمينا عن الواقعة.

  • لم ولن أصف الفنانة أحلام بهكذا تعبير ولايحق لي لأنها فنامة الخليج الأولى مناصفة مع نوال الكويتية التي أعشق فنها وأعشقها. كل فنان له ردات فعل، بالعكس أحس الفنانة أحلام انفعالية وتحب من قلبها رغم أنها أحبتني في بداية البرنامج وفجأة قلبت محبتها إلى لكره غير مفهوم “بس بضل بحترمها”.

★لماذا سخرت من مسلسل (خمسة ونص)، للنجمة اللبنانية، نادين نسيب نجيم، و(الهيبة)، لسيرين عبد النور؟

  • نعم، كانت نهاية غير مقنعة “يعني رشوا كتير عالسيارة مستحيل يضل حدى عايش وعفكرة مو متابعة المسلسل غير بأول جزء تابعت التاني لأنه بحب سيرين وتيم كتير”.

هل تعرضت للتنمر بسبب وزنك؟

  • تعرضت كثيرًا، بعدها قلّ التنمر حينما بدأتُ أنتبه أن الفنان “مو بس صوت”، يجب أن أنتبه لأجل صحتي و”مو كرمال كلامهم ماكتير بيهمني  لأنه بيكونوا جارحين وبلا إحساس رغم هيك سواء سمينة أو نحيفة راضية وبموت بحالي”. لا أتبع ريجيم بالمعنى الحرفي لكني ألغيت وجبة العشاء من حياتي وأمارس رياضة البيت بحكم الحجر “ما فينا نمشي بالشارع”.

هل أجريت عملية تجميل؟

  • لم أجرِ عمليات تجميل، ولن أجري مع احترامي لكل الخاضعات لعمليات التجميل وهن لهن الحق في أن تفعلن ما شئن. “أنا مابقتنع بالتجميل ولا بحبه ولا رح ألجأ إلو”  المكياج صار بديلاً و”الكونتورينغ بيقدروا يكونوا تعويض عن أي عملية اخسر فيها صحتي وفلوسي، وعندي مبدأ ما بغير خلقة ربي وهي مو لطشة لحدا”.

★في الأخير، سمعنا أنك تحضرين أنشودة دينية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم؟

  • سجلت نشيدًا رمضانيًا بعنوان (شفت الرسول)، كلمات عمرو هيرو الحان وتوزيع ومكساج سامح باكو، تسجيل صوت حسان سليمان، تصميم ولاء سكر حاسة بفخر كبير وغبطة لأن الانشودة من أروع ما يكون فيها مدح للنبي الكريم.

في الأخير أشكر مجلة الجرس اللبنانية، وكل الصحافيين المحترمين وعلى رأسهم السيدة نضال الأحمدية، التي دائمًا فتحت مجلتها كمنبر لجميع الفنانين بدون إستثناء.

سهر أبو شروف
سهر أبو شروف
سهر أبو شروف

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard
13 أغسطس 2020
20:51
وزارة الصحة: تسجيل 3 حالات وفاة و298 اصابة جديدة
18:52
التعرف على جثتي الشهيدين نجيب وشربل الحتي من قرطبا
18:21
وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ⁧‫ديفيد هيل‬⁩ يقوم بجولة في هذه الاثناء في منطقة الجميزة
18:19
انتشال جثة من داخل اهراءات القمح في مرفأ بيروت في هذه الاثناء
16:43
مجلس النواب اعلن ان استقالة 8 نواب اصبحت سارية واعلان حالة الطوارئ
16:15
وصول طائرة مساعدات طبية كويتية
16:14
وصول طائرتي المساعدات البرازيلية
15:47
‏اردوغان: نتواجد في لبنان انطلاقا من روابط الأخوة ولسنا هناك من أجل التقاط الصور أو الاستعراض أمام الكاميرات كما يفعل البعض
15:38
وائل أبو فاعور : هناك ملفات تُخفى ولا بديل عن التحقيق الدولي














شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار