تفاجأ جمهور النجمة المصرية غادة_عبد_الرازق، بعرض مشهد قتل 3 أطفال خلال إحدى حلقات مسلسلها (لحم غزال)، والذي يعرض في السباق الرمضاني الحالي.

وأدان المجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر، مشهد قتل الأطفال، وصرحت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، الدكتورة سحر السنباطي، أن المجلس ”يدين مشهد قتل جدة وثلاثة أطفال في مسلسل لحم غزال، بما يعد انتهاكا صارخا لحقوق الطفل ويتنافى مع قيم المجتمع ويؤثر سلبا على تنشئة الأطفال“.

اقرأ: غادة عبد الرازق بأحدث ظهور بعد غياب – فيديو

وطالبت السنباطي في بيان، المجلس الأعلي للإعلام والمسؤولين، بـ“التدخل لوقف مثل هذه المشاهد التي تعد انتهاكا لحقوق الطفل؛ لأنه لم يعد مقبولا أن يشاهد الأطفال والأسر هذه المشاهد غير المسؤولة“، على حد تعبيرها.

اوضحت أن ”هذا المشهد يعد خرقا لما حث عليه المجلس الأعلى للإعلام قبل بداية شهر رمضان المبارك، بعدم تصوير مشاهد عنف أو تحريض على الكراهية في الأعمال الدرامية، والذي تم إضافته لجذب الجمهور دون أن يكون له أي مبرر درامي ودون التنويه لوجود مشاهد عنف“.

كما نوهت بأن ”هذا المشهد يعد إساءة وانتهاكا لحقوق الأطفال، ويروج لأفكار خاطئة ومغلوطة، بالمخالفة لما تضمنته المادة الأولى من قانون الطفل بأن تكفل الدولة حماية الطفولة والأمومة، وترعى الأطفال، وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتنشئتهم التنشئة الصحيحة من كافة النواحي في إطار من الحرية والكرامة الإنسانية“.

اقرأ: اتهموا غادة عبد الرازق بالتجميل وما الحقيقة؟- صورة

وشددت السنباطي على ضرورة أن تكون الأعمال الدرامية والفنية ”صديقة للطفل وتراعي علاقته بأسرته والبيئة المحيطة“.

Copy URL to clipboard
17 مايو 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار