شهدت العاصمة الجزائرية، إنطلاق الطبعة الأولى من حفل Alger fashion show الذي أقيم في فندق (فيردي ليلي) الفخم، ونظمه السيد رضوان امعزوز صاحب وكالة (redonne agency).

الحفل قدمته الإعلامية، صفاء مناسل، وشارك فيه عشر مصممي أزياء شباب، قدموا مزيجًا من اللباس التقليدي الجزائري، مثل القفطان الجزائري، الجبة القبائلية والصحراوية، ولباس الكراكو العاصمي، بالإضافة الى تصاميم عصرية.

نجمات بالقفطان الجزائري

Alger fashion show لم يخلوا من حظور نخبة كبرة من مشاهير الفن الموضة، كذلك شخصيات دبلوماسية عالمية، من بينهم، الفنلنة القديرة، بهية راشدي، الممثل القدير، حسن كشاش، مصممة الأزياء العالمية، نبيلة شيباح، الممثلة السورية، خولة السالم، ومبعوثين من سفارة أكرانيا والولايات المتحدة الامريكية، والعديد من المشاهير.

في حوارنا مع منظم الحفل، السيد رضوان امعزوز، قال ان الهدف من تظاهرة كهذه، إعطاء الفرصة للمصممين الشباب ليبرزوا مواهبهم، كذلك إعطاء الفرصة للمصممين من ولايات أخرى ليشاكوا في عرض حقيقي.

مضيفًا ان Alger fashion show له معنى عميق، فهو همزة وصل بين جميع المصممين في جميع ربوع الجزائر، بعيدًا عن الصراعات بين المصممين والمنظمين في هذا المجال، الأمر الذي جعل المغرب يتفوق على الجزائر في إبراز اللباس التقليدي.

وتابع Redone لمجلة الجرس بالكلام عن مشاريعه قائلاً، أنه سيواصل تنظيم عروض أزياء أخرى لتعريف اللباس التقليدي الجزائري، كما يتمنى إجراء ملتقيات للكلام عن اللباس التقليدي الجزائري وتاريخه، لمحاولة توثيقه وحماية تراثنا من النهب والسرقة.

Redone

مبعوثات سفارة الولايات المتحدة الامريكية

المصممة نبيلة شيباح

الممثلة بهية راشد ومبعوثات سفارة اكرانيا

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard
22 مايو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
21 مايو 2022
15:15
هزة أرضية بقوة ٣،٤ ضربت جنوب لبنان وشعر بها سكان صور والنبطية.


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار