منذ شهرين

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

منذ أسبوع واحد، بدأ عرض المسلسل اللبناني (عروس بيروت)، عبر شاشة الـ MBC، واستطاع المسلسل أن يحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي فور عرضه، وهو النسخة العربية من المسلسل التركي (عروس اسطنبول)، إعداد اللبنانية نادين جابر مع بلال شحادات، وبطولة كل من ظافر العابدين، كارمن بصيبص، تقلا شمعون.

تدور قصة المسلسل حول شاب (ظافر عابدين) يتعرّف على فتاة (كارمن بصيبص) صدفة ويُغرم بها، لكن والدته (تقلا شمعون) تقف حاجزًا بينهما، بسبب شخصيتها المتسلطة ولأن الحبيبة عازفة موسيقى ومن الطبقة الشعبية.

بخلاف قصة الحب الجميلة، التي نشاهدها ضمن أحداث المسلسل بين ظافر وكارمن، لفتنا أن أسرة الخدم في منزل الأم (تقلا شمعون) أو (ليلى)، جميعهم من الممثلين السوريين، ويتحدثون باللهجة السورية خلال أحداث المسلسل!

لعبت دور الخادمة الأساسية التي تعتبر اليد اليمنى لـ (ليلى)، الممثلة السورية لينا حوارنة، فيما ظهرت الممثلتان السوريتان ليا مباردي، ونور علي بدور الخادمتين المساعدتين لحوارنة، ولعب الممثل السوري أيمن عبد السلام، دور الخادم زوج الخادمة نور علي.

المسلسل يضم عدداً من الممثلين السوريين ويلعبون أدواراً أخرى، مثل الممثلة السورية مرام علي والتي تؤدي دور (نايا) زوجة (خليل الضاهر) شقيق (فارس) أو ظافر العابدين، كما يلعب الممثل السوري فارس ياغي شخصية هادي الضاهر شقيق فارس، ويؤدي الممثل السوري علاء الزغبي دور مساعد فارس في الشركة.

يشارك في بطولة المسلسل كل من محمد الأحمد، ضحى الدبس، جو طراد، فارس ياغي، جاد أبو علي، مرام علي، مارى تيريز معلوف، رانيا سلوان، علاء علاء الدين، فايق عرقسوسي، مي صايغ، علاء الزغبي، سامي أبو حمدان، جنيفر عازار، وبمشاركة النجم فادي ابراهيم.

مشهد الخدم في مسلسل عروس بيروت
تقلا شمعون مع لينا حوارنة، ليا مباردي، ونور علي