طرحت الفنانة السورية أصالة نصري ألبومها الخليجي “لا تستسلم” لكن أغنية واحدة منه كانت كفيلة بإثارة الجدل.

“رفقًا” الأغنية التي قلبت الرأي العام ضد أصالة وتحديدًا الأزهر، بعد اقتباسها جملة من حديث نبوي، ومن بين كلماتها: “رفقا بمن عنهن قيل، استوصوا خيرا بالنساء، فقد خلقن بضعفهن، وزادهن الله حياء، هن السكينة في المحن، هن المعونة للرجال، جُمّلن بلباس التُقى، زُيّن بأحب الخصال”

اقرأ: طبيب أصالة نصري يتحدث عن حالتها النفسية السيئة وكيف ردت

مجمع البحوث الإسلامية الأزهر الشريف، دعا المسلمين إلى عدم الإستماع لهذه الأغنية لكنه لم يحدد لا الأغنية ولا المطربة.

ونشر بيانًا جاء فيه:

“ننصح المسلمين بعدم سماعها أو الترويج لها.. البحوث الإسلامية: الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءًا من أغنية غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء.. تابع مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ما تم تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبي -صلى الله عليه وسلم- وأكد المجمع في تعليقه على هذا الأمر، أن الاقتباس من الحديث النبوي أو جملة منه ليصبح جزءًا من أغنية، أمر لا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء -عليهم أفضل الصلاة والسلام- ولا يجوز شرعًا لما قد يلابس أداء الأغاني ويلتصق بها من أمور تتنافي وجلال النبوة”.

اقرأ: ابنة أصالة تغني لفضل شاكر أم لخطيبها: أنا مثل التلميذة! – فيديو

وأوضح المجمع في بيانه أنه “انطلاقًا من واجب النصيحة لله ورسوله وعامة المؤمنين وخاصتهم، فإن مجمع البحوث الإسلامية، ينصح المسلمين كافة بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغاني أو التغني بها أو ترويجها، وعليهم أن يعلموا أنهم مأمورون بتوقير هذا النبي العظيم –صلى الله عليه وسلم– وإعزازه، وإعلاء قدره ومقامه والبُعد بأحاديثه الشريفة عن ساحات التسلية واللهو”.

بيان الأزهر
بيان الأزهر
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار