قال مسؤولو المخابرات في أوروبا والشرق الأوسط لـ Insider إنهم يشعرون بالذعر من التكتيكات والخطابات الشديدة التي تستخدمها الشرطة الأمريكية بشكل عام، ومن قبل الرئيس على وجه التحديد، لقمع المظاهرات ضد انتهاكات الشرطة ضد الأمريكيين الأفارقة.

اقرأ: الطبيب الشرعي: هكذا قتل جورج فلويد

وقال مسؤول استخبارات عسكرية في الناتو نشر في الشرق الأوسط وإفريقيا: “لقد كانت تقشعر لها الأبدان مشاهدة الولايات المتحدة تتحول إلى نفس أسلوب الشرطة والخطاب القوي الذي نعارضه معًا كحلفاء في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية.. بدأ بعض المسؤولين الأوروبيين في الانحياز صراحة إلى المتظاهرين.

وفي ٢ حزيران – يونيو قال وزير الخارجية الألمانية هيكو ماس: “إن الاحتجاجات السلمية التي نراها في الولايات المتحدة مفهومة وأكثر من شرعية. آمل ألا تنزلق هذه الاحتجاجات السلمية إلى مزيد من العنف، ولكن حتى أكثر من ذلك آمل أن تحدث فرقا في الولايات المتحدة”

اقرأ: تظاهرات سانت مونيكا مع جورج فلويد تتحول إلى عمليات شغب وسرقة متاجر وتخريب

في ثمانية أيام من الاحتجاجات الغاضبة على سلسلة من الوفيات بين الأمريكيين السود على أيدي الشرطة أغلق المتظاهرون في جميع أنحاء البلاد مدنًا رئيسية، بما في ذلك نيويورك ولوس أنجلوس ومينيابوليس وواشنطن العاصمة. كما تعين على المسؤولين الحكوميين والمحليين الذين يواجهون هذه الانفجارات أن يتعاملوا مع حوادث واسعة النطاق من النهب وتلف الممتلكات. كانت الغالبية العظمى من الاحتجاجات سلمية.

لكن أداء ترامب يومي الاثنين والثلاثاء – الذي وبخ فيه مسؤولي الحكومة المحلية ووصفهم بأنهم “ضعفاء” ، هدد باستخدام الجيش في الخدمة الفعلية لوقف الاضطرابات الداخلية، وجعل قوات الأمن تزيل المتظاهرين السلميين بعنف من كنيسة بالقرب من البيت الأبيض للحصول على فرصة لالتقاط الصور – ترك شركاء أمريكا بخيبة أمل وصدمة.

اقرأ: أفراد من الشرطة الأميركية اعتذروا عن مقتل جورج فلويد وركعوا تحية له فعانقهم المتظاهرون

وقال المسؤول: “انظروا إلى القضايا الحاسمة التي يواجهها حلف الناتو معًا: احتواء روسيا على نحو عدواني وعدواني بشكل متزايد، والحد من تهديد الإرهاب في كل من أوروبا والشرق الأوسط، ومواجهة الصين بشأن نهجها المتشدد تجاه هونغ كونغ”

وتابع المسؤول لموقع انسايدر الذي يملكه دار النشر الأوروبي Axel Springer: “في كل من هذه المجالات الحرجة، رد ترامب على الاحتجاجات تمامًا مثل خصومنا في كل من هذه المجالات: إنه يرفض تحمل المسؤولية ويلوم المحرضين الخارجيين، ويهدد بالقوة البدنية ضد الصحافة، ويطالب بقمع أشد للمتظاهرين من المسؤولون المحليون ويستخدمون خلفية القومية والدين في حيلة الكنيسة وبدا ترامب كديكتاتور”

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار