لن نمل من الإشادة بالممثلة المصرية حنان مطاوع، التي تثبت للجميع كل عام، أنها ممثلة قديرة، هذه الصفة التي لا تتمتع بها كثيرات على الساحة لذا يغلب وصف نجمة على (ممثلة قديرة.

حنان مطاوع، ممثلة بقدرات هائلة، تتفوق على نفسها وعلى غيرها، وتفاجئنا بالمزيد والمزيد من الإمكانيات والقدرات التمثيلية المتدفقة، فلا تقدم الشخصيات التي تلعبها بالرتابة التي تقدمها غيرها من الممثلات.

تقدم هذا العام واحداً من أهم الأدوار في السباق الرمضاني، وهي شخصية (عايدة) في مسلسل (لمس أكتاف) بطولة الفنان ياسر جلال.

عايدة سيدة تعيش في إحدى المناطق الشعبية (معلمة)، وتعمل في تجارة الموبيليا والأخشاب، وزوجة رجل يتاجر في المخدرات، ويلعب دوره فتحي عبد الوهاب، الذي تعتبره نقطة ضعفها وتعامله بحنان كبير رغم أنه تزوج عليها لأجل الإنجاب.

التحدي أمام حنان كان كبيراً، لأن عايدة شخصية مركبة جدًا ولها أبعاد سيكولوجية معقدة، تتضمن الكثير من الشراسة والشر والإدعاء وحب السيطرة والزعامة، وجوانب حنونة وطيبة في الوقت ذاته، وهكذا شخصية غير منتشرة كثيراً إلا في الأحياء الشعبية وحنان لا تعيش في حي شعبي، وبالتأكيد زارتهم وتعرفت عليهم وحضرّت للدور بدقة كبيرة.

بجانب نجاحها الكبير في (لمس أكتاف)، أبهرتنا أيضاً في حكاية (604) من مسلسل (نصيبي وقسمتك 2)، وتقديمها دور هدى التي كانت تعيش حياتها فتاة ليل، وكانت قوية ومتسلطة، لكنها تراجعت عن طريق الضلال بقوة إيمانها.

حنان نجمة وابنة نجمة ونجم، واكتسبت من والدتها الفنانة الكبيرة سهير المرشدي، فن الإبداع وبراعة اختيار الأدوار بعناية شديدة، وورثت عن والدها الفنان الراحل الكبير كرم مطاوع، القدرة على تقمص الشخصيات بمختلف أنواعها، بطريقة السهل الممتنع، واكتسبت من الأثنين الأدب والأخلاق لأنها كبيرة ومتفوقة بتربيتها قبل فنها.

لم تقع في فخ التكرار، رغم مشاركتها المستمرة في السباقات الرمضانية، ولم نشاهد لها دوراً يشبه آخر، بل دائماً تقدم كل جديد عليها كي لا يمل منها الجمهور.

للعام الخامس على التوالي تؤكد حنان مطاوع على أنها واحدة من سيدات المشهد الرمضاني المتصدرات له بأدائها وتنوعها في شخصياتها.

العام الماضي كنا نناشد بأن نرى تخوض حنان البطولة المطلقة، وهذا العام تأكدنا من أن البطولة هي من تتشرف وتليق بحنان وليس العكس، فهي بطلة مطلقة حتى وإن ظهرت كضيفة شرف!

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار