قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن المسلمين الذين يموتون في فرنسا بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، سيدفنون وفقاً لمعتقداتهم الدينية وتقاليدهم.

كانت أعلنت فرنسا عن 833 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا يوم الأثنين الماضي، وهو أعلى عدد يومي منذ بدء تفشي المرض.

وجه محمد الموسوي رئيس المجلس الفرنسي للعقيدة الإسلامية (CFCM)، خطاباً إلى الرئيس حول القضايا المحتملة في المدافن الإسلامية نتيجة عدم وجود مساحة في المقابر البلدية وحقيقة أنه من غير الممكن حاليًا إعادة المتوفين لأوطانهم للدفن هناك، واتصل به ماكرون لمناقشة المخاوف.

قال الموسوي: (تعهد الرئيس ، إلى جانب وزير الداخلية كريستوف كاستانر، باحترام التقاليد الدينية عند دفن المسلمين المتوفين، حتى لو كان ذلك يعني إجراء ترتيبات مع المناطق المجاورة عندما لا يكون هناك ما يكفي من مواقع الدفن).

‎كما ناقش موسوي وماكرون الطرق التي يمكن للمسلمين من خلالها البقاء على اتصال مع قادتهم الدينيين خلال هذا الوقت من الابتعاد الاجتماعي والعزلة الذاتية.

قال الموسوي قدم الرئيس اقتراحاً للمجلس العلمي لإنشاء منصة هاتفية للمواطنين الباحثين عن الراحة أو المساعدة النفسية والروحية التي يمكنهم الحصول عليها من خلال الأئمة.

‎يبلغ عدد سكان فرنسا أكثر من 62 مليون نسمة، حوالي 5.5 مليون منهم من المسلمين. وحتى يوم الاثنين، توفي ما يقرب من 9000 شخص بسبب أمراض مرتبطة بفيروس كىرونا، رغم أنه من غير الواضح عدد المسلمين بين المتوفيين.

قال موسوي: (لا نعرف العدد الدقيق حيث لا يوجد لدينا نظام يحسب الوفيات في فرنسا على أساس الانتماء الديني، ولكن لا توجد طريقة رسمية لحساب عدد الوفيات وفقًا للدين).

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار