بعد أن كذبت الصين وأعلنت أن مجموع المصابين فيها بالكورونا لا يتعدى الـ 80 ألف حالة ها هي تعلن الآن بشكل موارب أ، الأعداد أكثر بكثير وجاء الإعلان كالتالي..

قالت الحكومة الصينية إنها ستبدأ بنشر البيانات الصحيحة حول عدد المصابين بفيروس كورونا، والتي لا تظهر عليهم أي أعراض، من ارتفاع درجة حرارة الجسم، أو ضيق التنفس أو السعال.

الصين تتعرض لانتقادات واسعة من دول العالم لأنها لا تعلن إلا أرقام المصابين الذين تظهر عليهم الأعراض.

رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ، طلب من وزارة الصحة أن تتابع وتعزل وتعالج الحالات غير المصحوبة بأعراض، وروى: (هذا الإجراء سيقلل من الثغرات بأعمال مكافحة الأوبئة).

تابع: (بمجرد اكتشاف تلك الحالات، يجب بدء تنفيذ العزلة المركزية الصارمة والإدارة الطبية على الفور، ونقل المعلومات بدقة وموضوعية للعالم، ومنع الإبلاغ المتأخر).

وسائل إعلامية صينية قالت إن السلطات ستنشر بيانات كاملة تتضمن كلّ أسماء المصابين إن ظهرت الأعراض عليهم أم لا، وقريبًا، وستخضع كل المصابين مهما كانت درجة إصابتهم للحجر الصحي.

الصينيون الذين أُصيبوا ولم تبدو عليهم أعراض الإصابة لم يُذكروا ضمن لوائح المصابين بالفيروس اللعين في ووهان، مصدر انطلاقهٍ، ما يشكك بمصداقية الصين الي يثني عليها الجميع لأنها برأيهم تمكّنت من الانتصار عليه.

بالمقابل دول كوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة تعلن عن جميع المصابين دون استثناءات، حتى لو لم ترتفع درجة حرارتهم أو يصيبهم السعال.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار