أعلن الفنان المصري محمد_هنيدي، تعرض منزله لحادث حريق، مساء أمس ١٣ يونيو/حزيران، وسيطرت العناية الإلهية عليه، ولم يصب أي من أفراد أسرته بسوء، حيث تم إنقاذ الموقف والسيطرة على الحريق في الوقت المناسب، قبل تفاقم الخسائر داخل منزله، أو إصابة أحد أفراد الأسرة.

نشر هنيدي صوراً من منزله موضحاً آثار الحريق على الجدران، وعلق قائلاً: (الحمد لله .. بيتي ولع فجأة .. بس الحمد لله ان ربنا حفظنا وحفظ الاسرة وانها جيت على قد كدة ولحقناها بدري).

وفي أول تصريح له بعد الحادث، قال هنيدي في تصريحات لموقع (مصراوي)، أن سبب الحريق اشتعال النيران بجهاز تكييف الهواء داخل أحد الغرف.

تابع هنيدي: (تفاجأنا بإندلاع النيران من أحد غرف المنزل، وتمت السيطرة على الأمور والحمد لله نحن بخير).

وهنا نذكر لكم كيفية التصرف عند اندلاع حريق:

لحين وصول سيارة المطافئ ابحث عن الجهاز الذي يتسبب في نشوب حريق وافصل التيار الكهربائي عنه.

تجنب إلقاء المياه على الحريق الناتج عن ماس كهربائي كي لا تصاب بالصعق الكهربائي، ولا تستخدم المياه لإطفاء الحريق الناشب عن الزيوت، فالزيت سيتناثر ويتسبب في انتشار الحريق، وعوضا عن المياه يمكن استخدام الكثير من البيكنج صودا.

إذا كان سكان المنزل لا يستطيعون إطفاء الحريق الكهربائي، فعليهم الخروج من مكان الحريق على الفور، وإغلاق الباب عند المغادرة لاحتواء النار.

تحسّس الأبواب قبل فتحها، للتأكد من عدم وجود حريق في الطرف الآخر من الباب، مع خفض الجسم أو الانبطاح حال وجود الدخان لتقليل خطر استنشاقه.

اضغط على أقرب جهاز إنذار حريق في طريق الخروج من البناية.

قبل الخروج اغلق جميع مصادر الغاز والكهرباء.

إذا كان الهروب من موقع الحريق من مكان قد يعرضك للنيران عليك تغطية الجسم بمفرش أو بطانية مبللة مع مراعاة تغطية الفم والأنف بقماش مبلل لتقليل أثر الدخان.

من الأفضل الهروب من النيران لأسفل العمارة لأن النار تتجه لأعلى.

لا تستخدم المصعد اثناء عملية الهروب.

إخلاء المبنى تحسبا لانقطاع أسلاك المصعد.

Copy URL to clipboard













منذ 4 سنوات



منذ 4 سنوات










شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار